شاهد ما فعلتة الكنيسة مع الصائمين فى رمضان .. وسفير دولة كبرى يرد على هذا الامر | صور

أخبار 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شاهد ما فعلتة الكنيسة مع الصائمين فى رمضان وسفير دولة كبرى يرد على هذا الامر | صور

جمعتهم مائدة الترابط والتآخي مسلم ومسيحى فى حب رمضان الكنائس تنظم إفطارا جماعيا يجسد معاني التلاحم الوطني
 
صلابة ومناعة النسيج الوطني المصري ضد الانكسار والتمزق حالة فريدة لا يوصفها أقلام مهما عبرت عن حالة الاندماج بين مسلم ومسيحى جنبا إلى جنب حالة من التعايش المشترك فى المسكن والعمل والشارع الواحد الذي تحتضن أروقته مسجدا وكنيسة متجاورتان يتناغم الآذان مع الترانيم فى وقت واحد، ولعل أروع المواقف فى شهر رمضان من جانب الكنائس تنظيمها حفلات إفطار جماعية تجمع المسيحي والمسلم على مائدة واحدة مغلفة بالود والمحبة. 

christian-dogma.com
 العذراء تفطر 1000 مسلم
كتعبير عن الروح والأخوة الوطنية بين أطياف المجتمع المصري. كلمات محبة وأخوة تحدث بها القس باخوميوس نصحى بكنيسة العذراء بالإسكندرية عن حرصهم على تنظيم إفطار يجمع الجميع على مائدة الإفطار للاحتفال بقدوم شهر الصوم، موكداً أن الأقباط يحرصون على تقديم الوجبات على الصائمين  كتعبير عن الروح والأخوة بين المصريين.
 
وأضاف أن الأقباط والمسلمين في مصر على قلب رجل واحد، وهو الهدف الأسمى الذي نسعى لترسيخها للأجيال المقبلة، مضيفا: "هذا العام تم تحضير 1000 وجبة لإفطار الصائمين بالمنطقة، وتم استقبال الكثير من الصائمين داخل الشادر لاستيعاب أكبر قدر من المسلمين".
وكان التنظيم  كبيرا حيث شمل سرادق كبير لإفطار 1000 مسلم صائم من سكان المنطقة مساء أمس .
وشارك الإفطار عدد من  نواب مجلس الشعب، وقيادات الأحزاب السياسية بالمحافظة والمجتمع المدني، وممثلي الأوقاف والأزهر.

christian-dogma.com
ونظمت أيضا  الكنيسة الأسقفية في مصر برئاسة المطران منير حنا حفل إفطار بمناسبة شهر رمضان المبارك، بحضور فضيلة الشيخ الدكتور محمد عبد العاطى المنسق العام لبيت العائلة المصرية، والذي حضر نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وفضيلة الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، والسفير البريطانى بالقاهرة جيفرى آدمز وسفير دولة سنغافورة بريمجات سداسيفان. 

christian-dogma.com
كيف عبر السفير البريطانى فى القاهرة عن حبه عن حالة التلاحم؟
السفير البريطانى بالقاهرة جيفرى آدمز  خلال مشاركته الإفطار الذى نظمته الأسقفية عبر عن سعادته البالغة كون الشعب المصري تجمعه حالة من الترابط والتآخي والوطنية قائلاً:  "من الجيد والمميز أن تكون هناك هذه الشراكة والصداقة بين المسلمين والمسيحيين فى مصر فهو وقت مميز ومقدس.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق