«مسافرون»: انتعاشة في المدن السياحية خلال عيد الفطر

مصرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

«مسافرون»: انتعاشة في المدن السياحية خلال عيد الفطر


عاطف عبد اللطيف: السياح العرب في المقدمة بالقاهرة.. والمصريون يتجهون للشواطئ
قال الدكتور عاطف عبداللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، وعضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم، إن نسب الاشغالات الفندقية خلال عيد الفطر في مختلف المدن السياحية ستكون مرتفعة بشكل كبير، خاصة من السياحة الداخلية والعربية.
وأرجع عبد اللطيف في تصريحات صحفية، ارتفاع نسب الإشغالات إلى نجاح الحملات التسويقية لتنشيط السياحة المصرية في دول الخليج العربي، وكذلك عودة المصريين في الخارج الى مصر لقضاء إجازاتهم.
وأضاف أن نِسب الحجوزات المؤكّدة بفنادق مرسى علم والغردقة من المنتظر أن تتراوح ما بين 90 و 100% خلال أيام عيد الفطر، ولكن سيكون غالبية الجنسيات الموجودين بهما خلال تلك الفترة من الإيطاليين والألمان والأوكران بالاضافة للمصريين.
أما فيما يتعلق بنسب الإشغالات في شرم الشيخ، قال إن حجوزات المصريين خلال تلك الفترة سترتفع إلى قرابة 75%، خاصة مع تقديم عروض جاذبة وتنشيطية للسائحين بأسعار تنافسية من عدد كبير من فنادق شرم الشيخ، خاصة الفنادق فئة الأربعة نجوم والخمسة نجوم، الأمر الذي شجع المصريين على قضاء إجازة العيد في مدينة شرم الشيخ الساحرة، إضافة إلى عدد من الجنسيات الأجنبية مثل إيطاليا وأوكرانيا، وكذلك السائحين العرب.
وأوضح رئيس جمعية مسافرون أن نسب الاشغالات الفندقية خلال عيد الفطر في القاهرة والجيزة ستصل الى 90%، وأن أغلب السائحين من الأشقاء العرب يفضلون قضاء العيد في القاهرة والجيزة.
أما نسب الإشغالات في الإسكندرية فستصل إلى نسبة 100%؛ نتيجة لقربها من القاهرة وعدد من محافظات الدلتا الذين يرغبون في قضاء العيد على شاطئ البحر المتوسط، كما أن البعض يعتبر قضاء العيد في الإسكندرية فرصة للاحتفال بالعيد على شواطئ الإسكندرية، أما الساحل الشمالي فمن المتوقع أن تصل نسبة الاشغالات به إلى 100%.
وأكد رئيس جمعية مسافرون للسياحة، أنه يوجد طفرة كبيرة في السياحة الوافدة إلى مصر خلال العام الحالي؛ نتيجة لتحسن مناخ الأمن والاستقرار الذي تشهده البلاد، وكذلك تنظيم بطولة كأس الأمم الافريقية في مصر، والتي ستحقق نسب إشغالات سياحية مرتفعة من القارة الإفريقية.
ودعا عاطف عبد اللطيف إلى ضرورة إعداد برامج سياحية تناسب السائح الإفريقي، وقيام شركات السياحة بإعداد برامج سياحية بأسعار مناسبة للسائح الإفريقي، ووجود حفاوة استقبال من المصريين للأشقاء الأفارقة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق