محافظ أسوان يشهد الاحتفال بليلة القدر بمسجد الحاج حسن (صور)

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهد اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان فعاليات الاحتفال بليلة القدر، والذى نظمته مديرية الأوقاف بمسجد الحاج حسن عقب أداء صلاة العشاء والتراويح، فى أجواء إيمانية عامرة بالروحانيات الرمضانية ووسط جمع من المصليين.

وذلك بحضور كلًا من: اللواء نائل رشاد مدير أمن أسوان، واللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة، والشيخ محمود قناوى وكيل وزارة الأوقاف، بجانب لفيف من القيادات الدينية والأمنية والتنفيذية والشعبية.

قدم اللواء أحمد إبراهيم آسمى التهانى القلبية للقيادة السياسية والتنفيذية ولكل أهل أسوان بهذه الليلة المباركة وقرب حلول عيد الفطر المبارك، مؤكدا على ضرورة استثمار روح الجد والاجتهاد وتكثيف الأعمال الصالحة التى نستحضرها فى هذه الأيام المباركة لتكون دستور عمل وأسلوب حياه ينظم كافة علاقاتنا وتعاملاتنا بما يعود بالخير والنفع والإيجاب على مجتمعنا الأسواني.

بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للشيخ شاذلى طلحة، أعقبها كلمة للشيخ محمود قناوى أكد خلالها على فضل ليلة القدر ومكانتها العظيمة باعتبارها من أهم المنح والعطايا الإلهية التى أنعم بها المولى عز وجل على رسوله الكريم وأمته الإسلامية حيث تعد خير من ألف شهر.

وأشار إلى، أن بعض الأراء الواردة فى سبب تسمية ليلة القدر بهذا الاسم، وبيان الحكمة من إخفاء موعدها لتكون حافزا لمداومة الاجتهاد فى العبادة والسعى للتقرب إلى الله تعالى بالدعاء وبمختلف أنواع الطاعات فى كل الأوقات وخاصة فى هذه الأيام الأخيرة لشهر رمضان من أجل الفوز بثواب ليلة القدر ونيل أجرها العظيم، داعيا المولى عز وجل بأن يحفظ مصرنا الغالية ويديم عليها نعم الأمن والأمان والإستقرار لتحقيق كل ما نصبو إليه من آمال وطموحات.

فيما اختتمت فعاليات الأحتفال بتقديم مجموعة من الابتهالات والتواشيح الدينية للشيخ خالد الدسوقى، تناولت بعض الأدعية وقصائد المدح والثناء على رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق