استكمال إزالة مباني مدينة العمال بالمنيا تمهيدا لبدء أعمال التطوير

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إن وحدة تطوير المناطق العشوائية بدأت في استكمال أعمال الإزالة لمباني منطقة مدينة العمال بعد إخلاء السكان وتسكين 219 وحدة بالوحدات الموجودة بعمارات روضة محفوظ وصرف قيمة إيجارية للباقين للتسكين المؤقت خارج المنطقة لحين العودة في العمارات الجديدة.

وأضاف أن أعمال تطوير المنطقة تشمل إنشاء 10 عمارات سكنية جديدة من خلال صندوق تطوير العشوائيات وإزالة المباني السكنية القديمة بالمنطقة والمتهالكة، والتي تمثل خطراً على حياة قاطنيها وإعادة تأهيل المنطقة بالكامل لتوفير حياة أدمية وصالحة للعيش بها.

أوضح المهندس نيازي مصطفى مدير وحدة تطوير العشوائيات بالمنيا، أنه تم تسكين الدفعة الأولى من سكان مدينة العمال بالوحدات الفائضة بعمارات روضة محفوظ، حيث تم تسكين 219 وحدة، وصرف قيمة إيجارية للباقين للتسكين المؤقت، لافتاً إلى أن أعمال التسكين تأتي تمهيداً للبدء في أعمال تطوير مدينة العمال بحي جنوب مدينة المنيا بالتعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية.

وتقع منطقة التطوير على مساحة 4.4 فدان، وتضم 18 مبنى عبارة عن 8 عمارات عمال، 3 عمارات إيواء، 7 عمارات أهالي، بإجمالي 437 أسرة وتعداد سكاني يصل إلى 1389 نسمة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق