"التعليم" تستعد لافتتاح 10.. شروط التقديم بالمدارس التكنولوجيا التطبيقية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لافتتاح 10 مدارس تكنولوجيا تطبيقية مع بداية العام الدراسي الجديد 2019- 2020.

وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، إن قرار إنشاء المدارس جاء بعد النجاح الكبير الذي حققته مدرستي العربي والسويدي خلال العام الماضي.

وأضاف "مجاهد"، أن المدارس تأتي كخطوة جديدة في النهوض بمستوى مدارس التعليم الفني، والتحول بالمنظومة إلى مستوى تعليمي ومهني حقيقي، يهدف إلى تخريج " صناعية ايديهم تتلف في حرير " لغزو السوق المحلي والعربي والدولي اذا أتيحت الفرصة لذلك.

وأكد أن منظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقية تربط الطالب بالشركة من اليوم الأول للدراسة بحيث يدرس الطالب ويطبق عمليا في سابقة جديد لربط المناهج التربوية بالعملية.

وعن شروط الالتحاق بتلك المدارس، قال إن الطالب الراغب في الالتحاق بها يخضع لامتحان تحريري في مواد اللغة العربية والرياضيات والإنجليزية، بالإضافة الى إجراء مقابلة شخصية مع المسئولين عن المدارس، مشيرا إلى أن مجموع الالتحاق بها يتم تحديده بعد الاطلاع على أعداد الراغبين في الانضمام لها، وفي بعض الأحيان قد يرتفع مجموع الالتحاق بها عن الثانوية العامة.

وأشار "مجاهد"، إلى أن تلك المدارس تواجه أزمة المركزية في ضم الطلاب من المنطقة الجغرافية المحيطة بها، الأمر الذي دفع بعض الطلاب وأولياء الأمور بالتقدم بشكاوى لتوسيع دائرة المنضمين بتلك المدارس، مضيفا أن أماكن العشر المدارس سوف يتم الإعلان عنها لاحقا بعد التأكد من انتهاء تجهيزها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق