سعر الكيلو بـ 500 جنيه.. أسرار لا تعرفها عن سمكة محمد صلاح

الوسيلة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


تداولت صورة للاعب المنتخب الوطني ونادي ليفربول محمد صلاح، وهو يحمل سمكة تمكن من اصطيادها خلال فترة الإجازة التي يتمتع بها قبل انضمامه لمعسكر المنتخب الوطني قبل بطولة الأمم الإفريقية.

والمعروف عن هذه السمكة الكبيرة أنها تسمى "سمكة الحصان" او سمكة اللمبوكة، وكانت الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية نشرت بعض المعلومات عند سمكة الحصان التي اصطادها النجم محمد صلاح.

سمكة الحصان تعيش تحت سطحية معينة تستوطن المحيطات بالمناطق المدارية والبحار بنسبة أقل حتى عمق 85 مترا ولها أهمية كبرى للمصايد وأحواض المتاحف المائية ورياضة الصيد وتعتبر مرتفعة السعر نسبيا و لها مصداقية تجارية.

والمعروفة باسم حصان البحر، وقتها لم يكن سعر الكيلو الطازج منها يتجاوز مائة جنيه إلا أنه مع تزايد الطلب والكميات ودخول سماسرة عبر الإنترنت قفز سعر الكيلو لنحو 500 جنيه، وتغير الطلب من طازج لمجفف ثم لمطحون، ليقفز سعر الكيلو المجفف على حسب كل دولة.

وينتشر تناول سمكة الحصان في عدة دول وهي عمان والإمارات، ويشيع اسم اللمبوكة في سوريا ولبنان وليبيا وتونس والجزائر.

وننشر لكم الطرق الصحيحة لتنظيف سمكة الحصان وطرق تحضيرها .

تقطع السمكة بالنصف بشكل طولي من الذيل حتى الرأس وعند انفصالها تتبين وكأنها سمكتان ثم يسلخ جلد السمكة من الرأس وحتى الذيل وتقصل الرأس على لحم السمكة حتى تصبح سمك فيليه وينزع سلسلة الشوك من السمكة وتقطع لقطع صغيرة .

طريقة تحضير سمكة الحصان :
1- تقطع لحم سمكة الحصان إلي قطع صغيرة وتسلق في الماء ويوضع الفلفل والملح ونزيد الشوربة بكريمة الطبخ وتوضع بالشوربة بعض الجمبري أو السبيط.

2- تقطع السمكة وتغمس بتتبيله السمك الثوم والكمون والملح لمدة نصف ساعة وتغمس قطع السمك في الدقيق وتقلي في الزيت ويرش عليها الكزبره .

3- يمكن تناولها في طاجن بعد تسبيك الطماطم توضع قطع السمك وتقطع عليها الفلفل الأخضر والفلفل الأسود والملح.

أخبار ذات صلة

0 تعليق