"مياه القليوبية": نسب الكلور بـ"كفر الأربعين" في حدود المسموح بها

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أجرت شركة مياه القليوبية تجربة تحليلًا معمليًا لأرض "الواقع" بقرية "كفر الأربعين" في مركز بنها، وذلك استجابة لشكوى أحد المواطنين من سوء حالة المياه بالقرية، وأثبتت التجارب أنَّ المياه بالقرية سليمة، ونسبة الكلور بها في حدود المسموح.

وقالت شركة مياه القليوبية، في بيان أصدرته اليوم، إنَّه ردًا على ما شكوى محمد جودة المحامي المقيم بقرية "كفر الأربعين" بمركز بنها، والتي نشرها عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حول تلوث مياه الشرب بالقرية، توجه معمل الشركة المتنقل لرفع عينات من القرية ومن منزل الشاكي، وأجرى تحليلا مبدئيا للتأكد من جودة المياه بعدد من منازل المواطنين بالقرية.

وحسب شركة مياه القليوبية، كشفت نتائج التحليل المبدئية عن وجود نسبة من الكلور المسموح بها، وجاءت نتائج التحليل الكيميائية مطابقة للمواصفات القياسية المصرية.

وأكد عدد من أهالي القرية، أنَّ المياه بالقرية سليمة ولا توجد شكوى من تلوث المياه.

وقال المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، إنَّ الشركة تولي ملف جودة مياه الشرب المنتجة بالمحطات المختلفة بجميع أنحاء المحافظة، أهمية قصوى من خلال المتابعة المستمرة الدقيقة يوم بيوم، وتفعيل دور الجودة والتنسيق بين قطاع المعامل والجودة بالشركة ووزارة الصحة، ممثلة في صحة البيئة في القطاعات الثلاثة، من أجل مطابقة جميع النتائج والتأكد من استمرار الجودة في نتائج المحطات، سواء مياه الشرب أو معالجة الصرف.

وأشار رئيس شركة مياه الشرب بالقليوبية، إلى أنَّ هذا يأتي في مقدمة أولويات الشركة، حرصًا على صحة المواطن، والتأكد من تقديم كوب مياه نظيف 100% للمواطنين بنطاق محافظة القليوبية.

b779370b16.jpg

424c8e4df2.jpg

35cd1e80f3.jpg

أخبار ذات صلة

0 تعليق