منتخب غينيا يعزز حظوظه في التأهل إلى دور الـ16 بكأس أمم إفريقيا

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزز منتخب غينيا حظوظه في التأهل إلى دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم (مصر 2019)، بعد تحقيق فوز ثمين على بوروندي بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جرى بينهما اليوم على ستاد السلام ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة لمنافسات المجموعة الثانية بالبطولة القارية.
ويحتل المنتخب الغيني بهذا الانتصار المركز الثالث برصيد 4 نقاط خلف كل من مدغشقر المتصدر برصيد 7 نقاط، ونيجيريا الثاني ولديه 6 نقاط، وينتظر منتخب غينيا نتائج المنتخبات في الجولة الأخيرة بالمجموعات الأخرى لتحديد تأهله كأفضل مركز ثالث إلى الدور الثاني من عدمه.. فيما ودع منتخب بوروندي منافسات البطولة بخسارته الثالثة على التوالي.
وكان التهديد الحقيقي الأول في المباراة لصالح غينيا عبر محمد ياتارا، الذي توج بجائزة أفضل لاعب في المباراة، عندما سدد كرة قوية مرت فوق العارضة في الدقيقة الخامسة، وبعدها بدقيقتين رد شعباني حسين لاعب منتخب بوروندي بتسديدة لكن حارس مرمى غينيا إبراهيم كوني تعامل مع الكرة بطريقة مثالية، وأعاد زميله جايل بيجيريمانا المحاولة من ركلة حرة لكنها ذهبت إلى خارج الملعب في الدقيقة 11.
وحملت الدقيقة 12 المنعطف الأهم في الشوط الأول بعد أن أخرج حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه مدافع بوروندي كريستوف ندوواروجيرا بسبب عرقلته مهاجم غينيا محمد ياتارا على حدود منطقة الجزاء.
واستثمر منتخب غينيا النقص العددي في صفوف بوروندي وبدأ بالسيطرة على مجريات اللعب حتى سجل الهدف الأول في الدقيقة 25 عبر محمد يتارا الذي استغل كرة مرتدة من الدفاع داخل منطقة الجزاء وأسكنها في الشباك البوروندية.
وحاول منتخب بوروندي استيعاب الضغط الغيني والتقدم للمناطق الأمامية، وسنحت له فرصة في الدقيقة 32،عندما تصدى الحارس إبراهيم كوني لكرة عرضية داخل منطقة الجزاء وتهادت أمام المهاجم بييري كويزيرا الذي بدوره سددها قوية فوق العارضة.
وفي الشوط الثاني وبعد مرور 7 دقائق عكس إبراهيما تراوري كرة عرضية على قدم محمد ياتارا الذي سددها متقنة على يمين حارس بوروندي، ليسجل الهدف الثاني له شخصيًا ولمنتخب بلاده.
مع مرور الوقت زادت أطماع منتخب غينيا أكثر بإضافة المزيد من الأهداف، وكاد أمادو دياوارا أن يضيف الهدف الثالث بعد تمريرة وصلت إليه من المتألق ياتارا، لكن حارس بوروندي استطاع أن يبعد الخطر عن مرماه؛ لتنتهي المباراة بفوز غينيا بهدفين دون رد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق