15 مليون جنيه لتمويل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظات

الوسيلة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة التنمية المحلية، اعتماد مبلغ 15 مليون جنيه لتمويل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، من خلال صندوق التنمية المحلية التابع للوزارة.

وأوضحت وزارة التنمية المحلية، أن الصندوق يهدف بالدرجة الأولى إلى دعم التنمية الاقتصادية في المحليات والقرية على وجه الخصوص؛ لمنح قروض ميسرة للفئات الأكثر احتياجاً وخاصة المرأة المعيلة وذوي الاحتياجات الخاصة والترويج لإقامة مشروعات صغيرة، تعتمد على موارد البيئة المحلية للمساهمة في زيادة دخل الأسر الريفية وتوفير فرص عمل منتجة لأبنائها للحد من مشكلة البطالة .

وأشارت الوزارة إلى أن الصندوق وافق خلال أول اجتماع له على اعتماد 2,2 مليون جنيه؛ لتنفيذ 191 مشروعات صغيرة في 5 محافظات، تشمل المنوفية، والغربية، والدقهلية، ودمياط، والمنيا، والبحر الأحمر، وتعمل هذه المشروعات في مجالات الإنتاج الحيواني، ومنتجات الألبان ومنافذ البيع.

ولفتت الوزارة إلى أن الصندوق يعمل على تأكيد مفهوم المشاركة الشعبية في تنمية الاقتصاد الريفي، حيث يشترط الصندوق مشاركة المقترضين في تحمل جزء من تكلفة المشروعات الممولة من خلاله .

وأكدت الوزارة أنها تسعى باستمرار لزيادة موارد الصناديق التمويلية للوفاء بطلبات القروض المتزايدة من عام لآخر لتنفيذ مشروعات صغيرة مولدة للدخل وتوفير فرص عمل منتجة للفئات التي يتعذر على جهات الإقراض الأخرى الوصول إليها، حيث يقدم الصندوق القروض لإقامة مشروعات جديدة أو مشروعات قائمة ويرغب أصحابها في التوسع في أنشتطتها وتتحدد فترة سداد القرض بحسب دراسة الجدوى وبحد أقصى 5 سنوات .

أخبار ذات صلة

0 تعليق