الصين: الجمارك الأمريكية الجديدة ستضر الاقتصاد العالمي.. وسنرد بإجراءات مضادة

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذرت الصين اليوم الجمعة من اتخاذ "التدابير المضادة اللازمة" للدفاع عن مصالحها الوطنية الاساسية ومصالح شعبها الاساسية اذا مضت الولايات المتحدة في اجراءات رفع التعريفة الجمركية على البضائع الصينية التي تقدر قيمتها ب300 مليار دولار امريكي ابتداء من الاول من سبتمبر المقبل.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ في مؤتمر صحفي ببكين ان رفع الولايات المتحدة التعريفة الجمركية بنسبة 10 في المئة يعد "انتهاكا خطيرا" للتوافق الذي توصل إليه رئيسا البلدين في قمة مجموعة العشرين (جي 20) الاخيرة في أوساكا.

واضافت ان هذه الخطوة لن تساعد بأي حال من الأحوال في حل المشكلة مؤكدة ان الصين تشجب بشدة وتعارض هذه الخطوة.
واعربت عن اعتقاد بلادها الدائم بأنه لا يوجد فائز في الحروب التجارية قائلة "لا نريد حربا تجارية لكننا لسنا خائفين من خوضها اذا لزم الامر".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعهد يوم الخميس الماضي بفرض رسوم اضافية نسبتها 10 في المئة على واردات صينية بقيمة 300 مليار دولار اعتبارا من الأول من سبتمبر المقبل.

وقال ترامب ان الرئيس الصيني شي جين بينغ "لا يتحرك بسرعة كافية من اجل الوصول الى اتفاق للتجارة بين بلديهما وان الولايات المتحدة ستفرض ضريبة على الصين حتى يتوصل البلدان الى اتفاق".

وابلغ ترامب الصحفيين انه غير قلق بشأن هبوط حاد لمؤشر داو جونز الصناعي للأسهم الأمريكية بعد ان اعلن فرض رسوم جمركية اضافية على بضائع صينية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق