موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. الاثنين المقبل أخر رحلات سفر الحجاج

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الاخبار  الهامة فى مقدمتها  إعلان مطار القاهرة الاثنين المقبل أخر رحلات سفر الحجاج.. والعودة 14 أغسطس

 

وفيما يلى عرض لأهم الأخبار:

 

 

تنتهى الصالة الموسمية للحج والعمرة بمطار القاهرة الدولى، من تشغيل أخر رحلاتها إلى الأراضى المقدسة لأداء مناسك الحج الاثنين المقبل، على أن تبدأ مرحلة العودة إلى مطار القاهرة يوم الأربعاء الموافق 14 من أغسطس الجارى، وتنتهى رحلات العودة من الأراضى المقدسة مساء الخميس الموافق 5 من سبتمبر المقبل

 

 

شنت الأجهزة الأمنية، حملات مكبرة لضبط الخارجين على القانون، وحائزى الأسلحة النارية، والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية على مستوى الجمهورية.

 

 

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، استمرار تنقية بطاقات التموين وفقا لمحددات العدالة الاجتماعية، والنظر فى من يملك 15 فدانًا من الأراضى الزراعية، أو من يدفع ضرائب تصل إلى 100 ألف جنيه، أو من يتملك أكثر من سيارة موديل 2011 فأكثر، أو من لديه أبناء فى مدارس خاصة بمصروفات تصل إلى 30 ألف جنيه، متسائلا: "هل من يملك 15 فدانا من الأراضى يستحق دعم البطاقة وهو فى المتوسط 200 جنيه للأسرة".

 

 

أكد أحمد عبد الهادي المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق عودة حركة القطارات بجميع سكك محطة المرج الجديدة بعد الإنتهاء من إصلاح عطل الشبكة الكهربائية بسكة رقم 2 بمحطة المرج الجديدة.

 

 

 

أكدت الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، التى يترأسها الدكتور محمد معيط، أن تطبيق قانون «التأمين الشامل» سيكون إلزامى على جميع المواطنين المقيمين داخل البلاد، واختيارى على المصريين العاملين بالخارج، وكذلك المقيمين مع أسرهم بالخارج.

 

 

 

عقد ايمن عبد الموجود رئيس بعثة حج التضامن الاجتماعى صباح اليوم اجتماعا  مع أعضاء  بعثة حج الجمعيات بالاراضى المقدسة لمناقشة الترتيبات الادارية والتنظيمة النهائية والخاصة باستكمال وصول ضيوف الرحمن حيث من المقرر ان يشهد غدا الاحد   اكتمال عمليات تفويج ضيوف الرحمن من حجاج الجمعيات الأهلية من أرض الوطن الى الاراضى المقدسة باكتمال وصول الحجيج وعددهم 12 ألف حاجا وتقديم الخدمات المختلفة لهم خاصة فيما يخص تكثيف ندوات التوعية مع الحجيج حول اداء المناسك والرد على استفساراتهم.

 

 

 

كشف تقرير لوزارة الموارد المائية والرى، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 650 عمرة بالمحطات على مستوى الجمهورية، بالإضافة الى تصنيع جلب وأعمدة ومسامير ومستلزمات العمرات وشبك أعشاب بورش مصلحة الميكانيكا والكهرباء،  كما تم الانتهاء من اجراء الاختبارات الكهربائية والصيانة الدورية لـ 520 وحدة بمعرفة المعمل الهندسى التابع للمصلحة بتكلفة بلغت 32 مليون جنيه فقط بعد أن تم اسنادها لطواقم العمالة الفنية بالمصلحة .

 

 

 

أعلن أحمد عبدالهادى المتحدث الرسمى لشركة مترو الأنفاق، حدوث قطع بالشبكة الكهربائية بسكة رقم 2 بمحطة المرج الجديدة، مما أدى إلى تشغيل سكة واحدة فقط بالمحطة.

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق