«المجتمعات العمرانية» توقف مفاوضات تطوير 427 فداناً بالمشاركة مع «رؤية»

البورصة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توقفت المفاوضات بين هيئة المجتمعات العمرانية، وشركة رؤية القابضة للاستثمار العقارى لتطوير قطعتى أرض بمساحة 427 فداناً بالشراكة فى مدينة القاهرة الجديدة ضمن المرحلة الثانية لمشروعات الشراكة مع القطاع الخاص.

وقالت مصادر حكومية لـ«البورصة»، إن المفاوضات بين «المجتمعات العمرانية» و«رؤية» لم تكتمل رغم تقدم الشركة بعرضين وحيدين لتطوير قطعتى أرض فى «القاهرة الجديدة»، وعدم وجود منافسة من مطورين آخرين وقبول الهيئة السعر الذى حددته الشركة عند الطرح.

أضافت أن «رؤية» قدمت عرضاً مالياً بقيمة 4742 جنيهاً للمتر بقطعة أرض تبلغ مساحتها 184 فداناً، وعرضاً وحيداً، أيضاً، بقيمة 4686 جنيهاً للمتر لقطعة أخرى بمساحة 243 فداناً فى «القاهرة الجديدة».

أوضحت المصادر، أن الهيئة كانت تتفاوض مع الشركة على حصتها المالية والعينية من المشروعين مع إمكانية زيادتها على القيمة الواردة فى العرض المبدئى للشراكة، تمهيداً لتوقيع العقود النهائية، ولكن لم تسفر المفاوضات عن اتفاق.

أشارت إلى أن «المجتمعات العمرانية» أبرمت 5 عقود ضمن المرحلة الثانية لمشروعات الشراكة مع القطاع الخاص فى مدن الشيخ زايد، و6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة.

ووقعت الهيئة عقداً مع شركة «أركان بالم للاستثمار العقارى» لتطوير مشروع بأنشطة مختلطة «تجارى – إدارى – فندقى – طبى – ترفيهى» بقطعة الأرض «زايد سبارك» بمدينة الشيخ زايد، بمساحة 205 أفدنة، وعقداً مع شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» لتطوير مشروع بنشاط عمرانى متكامل، بمساحة 500 فدان فى «الشيخ زايد».

بجانب عقد مع شركة الأهلى للتنمية العقارية لتطوير مشروع عمرانى متكامل، بمساحة 144 فداناً فى مدينة 6 أكتوبر، وعقد مع شركة «إيست إيوان للاستثمار العقارى» لتطوير مشروع بنشاط سياحى عمرانى متكامل، بمساحة 104 أفدنة بمدينة القاهرة الجديدة، والعقد الأخير مع شركة «أورا للتطوير العقارى» المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس لتطوير مشروع «زد» بمساحة 165 فداناً فى «زايد».

أخبار ذات صلة

0 تعليق