فوائد زيت الزيتون للبشرة ووصفات استخدامه

الوسيلة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

زيت الزيتون من الزيوت المهمة التي تمد البشرة بأهم العناصر الغذائية الضرورية للعناية الفائقة بها، والتي تجعل البشرة متألقة وجميلة، ويدخل زيت الزيتون في كثير من الوصفات للبشرة، وفيما يلي نتعرف على طرق ووصفات استخدام زيت الزيتون للبشرة بالإضافة إلى فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية والبشرة الجافة والوقاية من حب الشباب.
فوائد ووصفات زيت الزيتون للبشرة الدهنية:

يحتوي زيت الزيتون على المواد المضادة للأكسدة وخاصة مادة السكوالين، والتي تعد مهمة جداً حيث إنها تساعد على الحماية من أشعة الشمس التي تؤثر على البشرة الدهنية.
يحتوي زيت الزيتون على الفيتامينات التي تساعد على تغذية البشرة، والتي تساعد على الحفاظ على نضارة البشرة الدهنية، كما أنه يساهم في تجديد خلايا البشرة.
من طرق استخدام زيت الزيتون للبشرة الدهنية، مزج 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع 4 ملاعق من الطين المغربي، ويتم تقليبهم ثم وضعهم على البشرة ويترك لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم يتم شطف البشرة بالماء الدافئ.
تدليك البشرة الدهنية بزيت الزيتون يساعد على تنظيف البشرة الدهنية بعمق، كما أن ذلك يساعد على إعادة التوازن لمعدل الحموضة بالبشرة، والتخلص من الترسبات التي توجد على سطح البشرة.
فوائد زيت الزيتون لعلاج حب الشباب:

يحمي البشرة من الأكسدة والمشكلات الناتجة عنها، وهذا لأن زيت الزيتون يحتوي على المواد المضادة للأكسدة، ومنها الأوليوروبين والسكوالين، والتي تحمي من التعرض إلى حب الشباب وخاصة الذي يظهر على البشرة الدهنية.
يساعد زيت الزيتون على تهدئة البشرة، كما أنه يساعد على منع إصابتها بالكحة وخاصة للمصابين بحب الشباب وعلى وجه الخصوص في فصل الصيف، ولهذا يعد زيت الزيتون من أفضل طرق العناية بالبشرة فى فصل الصيف.
يحتوي زيت الزيتون على مضادات الالتهابات التي تساعد على التقليل من حب الشباب والندوب التي تظهر على البشرة، كما أنه يعمل على منع انتقال العدوى.
يساعد زيت الزيتون على إعادة بناء أنسجة طبقات الجلد المختلفة، ما يعمل على التقليل من نسبة الإصابة بحب الشباب، كما أنه يساعد على العلاج بشكل سريع من الندوب التي توجد على البشرة ويمنع تهيجها.
فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة:

زيت الزيتون يساعد على تغذية البشرة من خلال الفيتامينات التي توجد به، ما يعمل على إصلاح خلايا البشرة والتلف الناتج عن إصابتها بالجفاف، ولهذا يجب الحرص على استخدام زيت الزيتون قبل النوم.
استخدام زيت الزيتون المتكرر للبشرة يساعد على التخلص من الجلد الميت الذي يوجد عليها، ويعمل على الحفاظ على ليونة البشرة وجعلها ناعمة.
يساعد على التقليل من نسبة الالتهابات الجلدية التي من الممكن أن تصيب البشرة، ويحد من انتشار الجراثيم والبكتريا التي من الممكن أن تسبب كثيرا من المشكلات للبشرة الجافة على وجه الخصوص، وهذا لأن زيت الزيتون يحتوي على خصائص حمضية منخفضة، ما يحافظ على درجة الحموضة الطبيعية للجلد.
زيت الزيتون يعد من طرق الحماية من شيخوخة البشرة المبكرة وظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة، كما أنه له دور في الوقاية من الإصابة بسرطان الجلد.

وصفات استخدام زيت الزيتون للبشرة
1. وصفة زيت الزيتون لإزالة تجاعيد العين

استخدام زيت الزيتون يساعد على التخلص من التجاعيد التي تصيب منطقة العين، وهذا لأنه يعمل على تغذية هذه المنطقة وإزالة آثار الخطوط الدقيقة، وهذا من خلال تدليك منطقة حول العين بكمية قليلة من زيت الزيتون صباحاً ومساءً.
2. وصفة زيت الزيتون لنعومة البشرة

حتى تحصلي على بشرة ناعمة عليك بخلط صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ويضاف إليهم عصير ليمونة، ويتم وضع الخليط على البشرة ويترك عليها لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم تشطف البشرة بعدها بالماء الدافئ.
3. وصفة زيت الزيتون للتخلص من جفاف البشرة

حتى يتم علاج مشكلة الجفاف الذي يصيب البشرة عليك بتدليك زيت الزيتون على البشرة، ويترك على البشرة ربع ساعة حتى يتم امتصاصه داخل طبقات الجلد، ثم تغسل البشرة بعدها بالماء الدافئ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق