خطأ قناة "المملكة" يشعل حربًا دبلوماسية على تويتر بين نظام الأسد والأردن

الدرر الشامية الإخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشعل خطأ المذيعة الأردنية "ساندي الحباشنة" عندما وصفت قوات النظام بجيش الاحتلال السوري عن طريق الخطأ، حربًا دبلوماسية بين نظام الأسد والأردن، ميدانها موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وبدأت حرب التغريدات عندما هاجم سفير نظام الأسد السابق في الأردن اللواء بهجت سليمان قناة المملكة قائلًا: "تلفزيون المملكة الهشيمية يسمي قوات الجيش العربي السوري البطل التي تسحق الإرهابيين في جنوب إدلب بـ قوات الاحتلال السوري".

وتقصد سليمان إهانة المملكة الأردنية عبر نعتها "بالهشيمية" بدل الهاشمية، الأمر الذي أغضب الأردنيين معتبرين أن السفير السوري رد على الخطأ غير المقصود بآخر مقصود.

وقال سليمان في تغريدة ثانية: "يبدو أن حذف حرف واحد، أوجع الجار الشقيق، عندما باتت الهاشمية : الهشيمية، لماذا: لأن كلمة الحق توجع كثيرًا".

من جانبه رد النائب الأردني "طارق خوري" على تغريدات سليمان، عبر حسابه الشخصي في تويتر، متهمًا إياه بمحاولة إهانة المملكة الأردنية.

ونشر خوري تغريدة قال فيها: "اللواء بهجت سليمان ردّ على الخطأ بخطأ مقصود، ومحاولة لإهانة المملكة الهاشمية، الذي يحبّ سوريا لا يمكنه أن يبغض الأردن، كن محضر خير يا سيادة اللواء ولا تنفخ بنار فتنة حاول وفشل غيرك في فعلها".

وكانت قناة "المملكة الأردنية، قد اعتذرت رسميًّا عبر بيان على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن خطأ غير مقصود حدث خلال موجز إخباري عندما وصفت فيه جيش الأسد بـ جيش الاحتلال السوري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق