80طالبا إماراتيًا يتوجهون إلى جامعة هارفارد في مدينة بوسطن الأميركية

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توجّه 80 طالباً وطالبة من "سفراء الدبلوماسية" الإماراتيين إلى جامعة هارفارد في مدينة بوسطن الأميركية، ضمن برنامج "سفراء الدبلوماسية" الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم الإماراتية، أثناء الإجازة الصيفية.

 ويتعلم الطلبة أصول العمل الدبلوماسي والقيادة من خلال مشاركتهم ضمن محاكاة نموذج عمل الأمم المتحدة، ما يتيح الفرصة لصقل قدراتهم ومهاراتهم وشخصياتهم في مجال التمثيل الدبلوماسي والقيادة وفن التواصل وصنع القرار.

كما يتم طرح القضايا العالمية ذات الأولوية وبحثها ومناقشتها بثقة وإبداع، مع تقديم الحلول الناجعة لها.

اقرا ايضا:

جامعة هارفرد تبرهن أن الموسيقى لغة توحد الشعوب

ويعزّز "سفراء الدبلوماسية" في جامعة هارفارد قدرات ومهارات الطلبة المشاركين في جوانب عدة، أبرزها الجانب الدبلوماسي، إذ يحفّز اهتمام الطلبة بفهم دور الحكومات والمنظمات الدولية في إيجاد حلول ناجعة للقضايا الراهنة، فضلاً عن تعريفهم بدور العلاقات الدولية والسياسات العامة.

وقالت الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة بوزارة التربية والتعليم الإماراتية: "إن برنامج سفراء الدبلوماسية يأتي في إطار حرص الوزارة على الاستثمار الأمثل في أبنائها وإعدادهم للمستقبل، ودعمهم في مختلف الميادين الأكاديمية والدبلوماسية، بما يؤهلهم مستقبلاً للتميز في الأدوار الخدمية المنوطة بهم، في سبيل رفعة دولة الإمارات ورفع شأنها بين الأمم".

قد يهمك ايضا:

فضيحة مدوية لمدرب مبارزة بجامعة هارفارد الأميركية

طالبة تؤجل انضمامها لجامعة هارفارد لتصبح أول سائقة سيارات

أخبار ذات صلة

0 تعليق