احتفالًا بعيدها القومي.. وزير الأوقاف يُلقي خطبة الجمعة بمسجد ناصر في البحيرة

مصرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احتفالًا بعيدها القومي.. وزير الأوقاف يُلقي خطبة الجمعة بمسجد ناصر في البحيرة


أدي الدكتور شوقي علام فتي الديار المصرية، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، شعائر صلاه الجمعة، بمسجد ناصر بدمنهور وذلك ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي.
و أدى وزير الأوقاف خطبة الجمعة، وأم المصلين في الصلاة و جاءت الخطبة اليوم بعنوان "الكبر والاستعلاء والصد عن دين الله عز وجل" مؤكدًا خلال الخطبة أنه من تعالى على الناس سواء بماله أو ولده أو بمنصبه فان عاقبته وخيمه في الدنيا والاخرة فان الكبر والاستعلاء على الناس أكبر مظاهر نقمان النعمة.
مُشيرًا إلى أن الكبر عن سماع الحق والرجوع اليه هو من اخطر انواع الكبر وهذا هو حال الجماعات الضالة ممن لا يستمعون الا لصوت أنفسهم و صموا آذانهم عن سماع الحق وذلك بسبب انعدام الدين والأخلاق لأن من يدعو إلى التخريب فإنه يصد عن سبيل الله ويقوم بترويج الأكاذيب والافتراءات لأحداث الفوضى.
ووجه وزير الأوقاف، دعوته لمن ابتلي بهذا الداء العضال ان يعالج قلبه ويعرف قدر نفسه ويتقي الله تعالى مستشهداً بقول الله عز وجل " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ" صدق الله العظيم .

أخبار ذات صلة

0 تعليق