ترامب: أحب الأكراد ولكنهم لم يساعدونا في إنزال النورماندي قبل 75 عامًا (فيديو)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنّه يُحبّ الأكراد، لعدة أسباب، وفي محض سؤاله إن كان ممكناً بناء تحالف مع الأكراد ضدّ تركيا على خلفية هجوم العسكري الأخير في شمال شرق سوريا، قال ترامب إن الأكراد لم يُساعدوا الولايات المتحدة خلال الحرب العالمية الثانية وإنزال النورماندى عام 1944، أي قبل 75 عامًا.

وأشار إلى أن الأكراد يُحاربون من أجل أرضهم، قائلاً: «عليكم أن تفهموا هذا»، وتابع أنّه يستند في حديثه إلى مقال «قويّ للغاية»، من المرجح أنّه منشور على الموقع المحافظ «تاون هول»، مضيفاً «هم لم يُساعدونا خلال الحرب العالمية الثانية، لم يساعدونا في النورماندي مثلاً، أنفقنا أموالاً طائلة لدعم الأكراد، سواء على صعيد الذخائر، الأسلحة، أو المال».

و أعرب ترامب عن أمله في أن يتصرف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعقلانية وبشكل إنساني قدر الإمكان في الخطوات التصعيدية التي اتخذها.

وقال ترامب «آمل أن يتصرف بعقلانية، سنرى كيف سيقود هذه العملية، إذا ما فعل ذلك بشكل جائر، فسيدفع ثمنا اقتصاديا باهظا، قائلاً من جديد:»سأسحق اقتصادهم لو حصل ذلك«.

وتابع بأن نظيره التركي كان يفكر منذ مدة بإطلاق هجوم ضد القوات الكردية في سوريا، قائلاً: «ثمة كراهية حقيقية»، معتبرا أن الأمر شبيه بوضع «إسرائيل مع الفلسطينيين».

علاءالدين صالح

أخبار ذات صلة

0 تعليق