قتيل مع اقتراب إعصار قوي وتوصيات بإجلاء مليون شخص

قناة المملكة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قتل شخص واحد، وصدرت توصيات بإجلاء أكثر من مليون شخص في اليابان، مع اقتراب إعصار قوي من الوصول إلى اليابسة، السبت، حاملا معه أشد موجة أمطار ورياح منذ 60 عاما.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، إن رجلا في الأربعينات من العمر قُتل، إثر انقلاب سيارة في وقت مبكر من السبت، في مقاطعة تشيبا إلى الشرق من طوكيو. كما أصيب 4 في تشيبا أيضا، حيث اقتلعت الرياح أسقف عدد من المنازل.

وقالت الهيئة، إن عددا من الحكومات المحلية وجه نصائح بإخلاء مناطق معرضة بشكل خاص لأخطار الفيضانات والانهيارات الأرضية وبعضها في منطقة طوكيو الكبرى ذات الكثافة السكانية العالية.

ومن المقرر، أن يصل الإعصار هاجيبيس، وهي كلمة تعني "سرعة" باللغة التجالوجية في الفلبين، إلى جزيرة هونشو الرئيسية في اليابان في وقت متأخر من السبت، بعد شهر من هبوب أقوى إعصار يجتاح البلاد خلال السنوات القليلة الماضية، حيث أنه دمر أو خرّب 30 ألف منزل، وتسبب في انقطاع واسع للكهرباء.

وقالت وزارة الصناعة، إن الكهرباء انقطعت عن أكثر من 16 ألف منزل من بينها 7200 منزل في تشيبا، التي تضررت بشدة من الإعصار فاكساي قبل شهر.

وأغلقت المتاجر والمصانع أبوابها وتوقفت أنظمة قطارات الأنفاق عن العمل كإجراء احترازي، فيما ألغى منظمو سباق جائزة اليابان الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات جميع التدريبات والتصفيات التي كانت مقررة السبت.

وأُلغيت مباراتان ببطولة العالم للرجبي كان مقررا إقامتهما، السبت.

رويترز

أخبار ذات صلة

0 تعليق