صور.. مبادرة لتعريف "الصم والبكم" بالتاريخ في الأقصر

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
دشنت مرشدة سياحية في محافظة الأقصر، مبادرة جديدة تحمل شعار "أعرف بلدك" تهدف إلى تثقيف الصم والبكم، والعمل على إطلاعهم على تاريخ حضارتهم المصرية القديمة، وذلك من خلال تنظيم جولات لهم بداخل المناطق الآثرية، والشرح لهم عن طريق لغة الإشارة.

وقالت المرشدة السياحية سمر ناجي مدشنة المبادرة في الأقصر، إن فكرة تنظيم جولات سياحية وثقافية للشباب من ذوي إعاقة الصم والبكم، جاء في إطار العمل على دعمهم، وإطلاعهم على تاريخ وطنهم، وما استطاع أجدادهم الفراعنة من إنجازه في شتى مناحي الحياة، وإمدادهم بالطاقة الإيجايبة حتى يتمكنوا من تخطي أية صعاب.

وأضافت لـ"الدستور" إنه قامت بالتواصل مع إدارة جمعية اللؤلؤ المكنون للتنمية وخدمة ذوي الإعاقة بالمحافظة، لإطلاق أولى فعاليات مبادراتها، وبالفعل تم تنظيم رحلة إلى معابد الكرنك، شاركت بها عدد من الفتيات من ذوي الإعاقة السمعية، وتولت عملية الشرح لهم بواسطة مترجمة للغة الإشارة.

وأشارت إلى إنها شعرت بمقدار كبير من السعادة من جانب الفتيات المشاركات الرحلة الثقافية بداخل أروقة معابد الكرنك، وعلى الرغم من أرتفاع درجات الحرارة خلا توقيت الزيارة إلا إنهن حرصن على زيارة كل أجزاء معابد الكرنك، والإطلاع على الشرح المفصل.

وأكدت على أن الفترة المقبلة سوف تشهد تنفيذ مبادرتها في مناطق أثرية أخرى، وذلك من منطلق واجبها نحو ذو الإعاقة السمعية، وحقهم في معرفة تاريخ بلادهم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق