10 نوفمبر.. حجز قطارات النوم لأسوان لإجازات منتصف العام

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الشركة الوطنية والهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنّه سيتم فتح باب الحجز لسفر مجموعات المصريين بقطارات النوم بداية من 10 نوفمبر الحالي بالنسبة لرحلات منتصف العام للأقصر وأسوان، المتوقع أن يبدأ السفر إليها يوم 16 يناير المقبل، وتكون نهاية رحلات العودة لها يوم 6 فبراير 2020.

وأضافت الهيئة في خطابها الموجه لأصحاب ومندوبي شركات السياحة الراغبين في حجز رحلات للمجموعات بقطارات النوم المتجهة إلى الأقصر وأسوان منتصف العام، أنّ الحجز سيكون بأولوية الدفع شرط تقديم الخطابات المعتمدة من كل جهة، على أن يكون الحد الأقصى لأي شركة 40 سريرا في الرحلة الواحدة، وسيتم استصدار التذاكر اعتبارا من يوم 15 ديسمبر المقبل، على أن ترسل كشوف المسافرين بكل رحلة مسجلا بها الأسماء والرقم القومي عند التقدم للحجز، وإخطار كل شركة تليفونيا للقدوم لتسلم التذاكر.

عبدالعال: إقبال كبير من المصريين على حجز رحلاتهم للأقصر خلال إجازات منتصف العام 

من جانبه، قال إيهاب عبدالعال أمين صندوق جمعية المحافظة على السياحة الثقافية، إنّ إقبال المصريين على حجز رحلاتهم للأقصر وأسوان خلال إجازات منتصف العام جيد جدا حتى الآن، مشيرا إلى أنّ نسب الإشغال في الفنادق العائمة والثابتة بالأقصر وأسوان ستتخطى حاجز الـ 90% خلال تلك الفترة.

وأضاف لـ"الوطن" أنّ هناك نقص في أعداد الفنادق العائمة العاملة بين الأقصر وأسوان تمنع أعدادا كبيرة من السياح في حجز رحلات "النيل كروز" خلال منتصف العام ، موضحا أنّ مصر تمتلك نحو 288 فندقا عائما، بينها 90 فقط تعمل بانتظام و128 تعمل بشكل موسمي، والباقي متوقف حاليا وبحاجة لصيانة وإعادة تأهيل.

وأشار عبدالعال إلى أنّ الموسم الشتوي الحالي يشهد انتعاشة سياحية كبيرة للمدن الأثرية والثقافية خاصة الأقصر وأسوان، لافتا إلى وجود حجوزات كبيرة هذا العام لزيارة تلك المدن من السياح اليابانيين والصينيين والبريطانيين والفرنسيين والأمريكان، إضافة إلى المصريين والعرب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق