بشار الأسد يكشف تفاصيل الحرب على تركيا

مصرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بشار الأسد يكشف تفاصيل الحرب على تركيا


ذكر الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الخميس، أن بلاده ستخوض الحرب إذا أصرت تركيا على مواصلة حربها ضد سوريا، حسبما أفادت فضائية " سكاي نيوز عربية "، مساء اليوم الخميس.
وأوضح الأسد أن الاتفاق الروسي التركي حول المنطقة الآمنة، مؤقت وليس دائما، مضيفا أن على بلاده أن تفرق بين الأهداف النهائية أو الإستراتيجية وبين التكتيك.
ولفت الأسد في حوار تليفزيوني عرضتة فضائية " سكاي نيوز عربية "، مساء اليوم الخميس، إلى أن هذا الاتفاق لجم النظام التركي وقطع الطريق على النظام الأمريكي وعلى دعوة التدويل التي طرحتها ألمانيا".
وشدد على أن دخول الجيش السوري إلى شمال البلاد، هو تعبير عن دخول الدولة السورية بكل الخدمات التي تقدمها، قائلا: "إن الجيش السوري قد وصل إلى أغلب المناطق، لكن ليس بشكل كامل ومازالت هناك عقبات تظهر والهدف النهائي هو العودة إلى الوضع السابق للمنطقة وهو سيطرة كاملة للدولة عليها والأكراد في معظمهم كانوا دائمًا على علاقة جيدة مع الدولة ويطرحون أفكارًا وطنية حقيقية".
وأكد أن بلاده لم تقدم أي تنازلات فيما يتعلق بتشكيل لجنة مناقشة الدستور وما يهمنا أن أي شيء ينتج عن لقاءاتها، ويتوافق مع المصلحة الوطنية حتى لو كان دستورًا جديدًا سنوافق عليه وإذا كان تعديلًا للدستور ولو بندًا واحدًا ويتعارض مع مصلحة الوطن فسنقف ضده ولن نسير به".

أخبار ذات صلة

0 تعليق