​حرق بكنيسة مارجرجس بشبرا.. الأدخنة تتصاعد من الدور الثاني.. وموقف بطولي منع كارثة

أخبار 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


كتب: ضياء السقا
اندلع حريق، صباح الجمعة، في مبنى الخدمات التابع لكنيسة مارجرجس الجيوشي بمنطقة شبرا، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه دون خسائر بشرية.
من جانبه، كشف قطاع كنائس شبرا الجنوبية، تفاصيل الحادث، وقال إنه في حوالي الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم الجمعة لوحظ تصاعد دخان بالدور الثاني بمبني الخدمات بالكنيسة.
وأضاف القطاع في بيان له، أن تصاعد الأدخنة أثار انتباه المصلين، فصعد عدد من الخدام وتبين لهم أن هناك حريق بالدور الثاني بالمبني بجوار المسرح واستعانوا بطفايات الحريق والتجهيزات الموجودة بالكنيسة، إلا أن النيران بدأت في التصاعد بكثافة، في الوقت الذي تم فيه استدعاء قوات الحماية المدنية التي حضرت على الفور وتمت السيطرة على النيران.
وأكد قطاع كنائس شبرا عدم وجود أية إصابات بشرية من جراء الحادث، بينما حدثت أضرار طفيفة وخسائر محدودة في استراحة مسرح الكنيسة، وتقوم الأجهزة المعنية حاليًا بعملها لمعرفة سبب الحريق.
موقف بطولي منع كارثة
وفي سياق متصل، كشف موقع مصراوي تفاصيل السيطرة على الحريق، حيث احتاج رجال الدفاع المدني دقائق للسيطرة عليه وإخماده ومنع امتداده إلى باقي أجزاء الكنيسة.
كما أكد أن سرعة تصرف مسؤولي الكنيسة، حالت دون وقوع كارثة، إذ تم إخلاء المسرح المجاور للحريق من الأطفال قبل أن تحاصرهم ألسنة النيران، وأجرى رجال الحماية المدنية عملية التبريد لمنع تجددها.

هذا الخبر منقول من : الموجز

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق