علاج انخفاض الضغط للحامل .. 12 حلا لراحة الجنين

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
انخفاض ضغط الدم أثناء الحمل هو أمر طبيعي، حيث يمكن أن يؤدي تقلب الهرمونات والتغيرات في الدورة الدموية إلى خفض ضغط الدم، خاصة في الثلث الأول والثاني من الحمل.

كما أن انخفاض الضغط أثناء الحمل لا يسبب عادة مشاكل صحية كبيرة، ويمكن لمعظم النساء علاجه في المنزل، لذلك نرصد لكم فى السطور التالية علاج انخفاض الضغط للحامل.

علاج انخفاض الضغط للحامل

1- الراحة أثناء الحمل و قضاء بعض الوقت في الاستيقاظ ببطء في الصباح بدلًا من القفز من السرير، والاستيقاظ من الكرسي أو الأريكة ببطء خلال اليوم يمكن أن يساعد في منع الدوار أو الإغماء.

2- السوائل، فمن الضروري شرب الكثير من السوائل وعلاج أي غثيان أو قيء يحدث في الصباح، حيث إن انخفاض ضغط الدم يسبب الغثيان، لذا فإن شاي الأعشاب الدافئ يساعد في تهدئة المعدة.

3- تناول العديد من الوجبات الصغيرة على مدار اليوم بدلًا من تناول بعض الوجبات الكبيرة، وتناول نظام غذائي متنوع وغني بالمواد الغذائية بشكل خاص أثناء الحمل، فضلا عن زيادة إدخال من الملح إذا كانت تعاني من انخفاض في ضغط الدم أثناء الحمل.

4- يُنصح الحامل بارتداء ملابس فضفاضة.

5- الزبيب، حيث يمثل طريقة تقليدية ممتازة لعلاج انخفاض ضغط الدم، من خلال نقع بعض الزبيب في الماء بين عشية وضحاها ويتم تنالها في الصباح على معدة فارغة.

6- الريحان، يحتوي الريحان على العناصر الغذائية مثل فيتامين C والمغنيسيوم والبوتاسيوم وحمض البانتوثنيك ، والتي تعد جيدة لخفض ضغط الدم، علاوة على ذلك ، فإنه يساعد أيضًا في تخفيف التوتر، يمكنك استخراج العصير من أوراق الريحان ، وإضافة ملعقة صغيرة من العسل ، وتناولها على معدة فارغة يوميًا.

7- عصير الشمندر، يمكنك شرب كوب من عصير الشمندر يوميًا لمدة أسبوع تقريبًا.

8- الزنجبيل، فعال في التعامل مع ضغوط الدم المنخفضة والعالية لأنه يحتوي على مركبات ومضادات أكسدة معينة إلى جانب مواد كيميائية مثل الشوغول ، والزنجبيل ، والزنجرون ، والتي يمكن أن تتجنب الاختلافات في مستويات ضغط الدم.

9- اليانسون، حيث أنه يحتوي على البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمنغنيز والنحاس والزنك والمغنيسيوم مما يزيد من مستويات الحديد والبوتاسيوم التي قد تساعد في رفع ضغط الدم.

10- عصير الليمون، يعد من العلاجات المنزلية الممتازة خاصةً إذا كان انخفاض مستوى BP بسبب الجفاف يمكن أن يساعد عصير الليمون في توفير الطاقة وتعزيز وظيفة الكبد ، إلى جانب مساعدة الهضم.

11- عصير الجزر الطازج يمكن أن يساعد عصير الجزر الطازج في تحسين الدورة الدموية ، وبالتالي الحفاظ على مستويات ضغط الدم، حيث يمكنك تناول عصير الجزر الطازج مع العسل كل صباح.

12- معجون اللوز والحليب، هذا هو العلاج الأكثر شيوعًا فقد يعمل هذا المزيج على الغدد الكظرية التي يمكنها تثبيت ضغط الدم، من خلال نقع خمس أو ستة لوز بين عشية وضحاها ، قشر الجلد وطحنه لمعجون ناعم ثم أضف معجون اللوز إلى الحليب المسلوق وحركه جيدًا، وتناول كوبًا من حليب اللوز لتحسين مستويات ضغط الدم.

مصدر المعلومات مواقع medicalnewstoday وparenting.firstcry.

أخبار ذات صلة

0 تعليق