حوار/ أحمد الروبى: لم أكن أتوقع هذا النجاح الكبير لـ"سقفة".. و عمرو دياب طلب منى إرسال ألحانى له

وشوشة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مطرب وملحن شاب، ذو إحساس وصوت رائع، وعاشق للغناء، ولديه قناعة بأهمية الفن ودوره فى الحياة، أثبت وجوده فى مجال يحبه ويعشقه، ويسعى لتحقيق مستوى فنى على أعلى مستوى، يحلم بأن تكون تجربته هى بداية الطريق لجيل جديد من الموهوبين للوصول وتحقيق أحلامهم، فهو متعدد المواهب، إنه المطرب أحمد الروبى.

"وشوشة"، التقى به، وأجرى معه حواراً كشف من خلاله عن توقعات نجاحه لأغنية "سقفة"، وكواليس لقائه بالفنان عمرو دياب، ورأيه فى تصرف حمو بيكا مع نقابة الموسيقين.

نص الحوار......

فى البداية.. هل توقعت نجاح أغنية "سقفة"؟

لم أكن أتوقع هذا النجاح الكبير، والسبب أن صناعة أغنية في مكان اتولد فيه "3 دقات" أنجح أغنية في مصر منذ 10 سنوات شيء صعب جداً، وكنت أحلم بالمرور أمام الكاميرا فقط فوجدت نفسي مع هذا الكم من النجوم فجأة، وأنا سعيد جدا بنسب المشاهدة المرتفعة التى حققها فيديو كليب الأغنية عبر موقع "يوتيوب".

هل وجدت مقارنة بين أغنية "سقفة" و "3دقات"؟

أول شيء فكرت فيه هو الابتعاد عن تقليد أغنية "3دقات" أو مقارنة أغنية "سقفة" بها، وذلك لإيماني بأنها ظاهرة ونجاح كبير من الصعب الوصول له، وفي النهاية "3 دقات" أغنية رومانسية يمكن سماعها في أي وقت وكل المناسبات، عكس أغنيتي فهي مخصصة لمهرجان الجونة ومتحجمة في جزء معين، وأن رامز يوسف الشريك في "طيارة" طلب منى تخصيص كلمات الأغنية للمهرجان ومن ضمنها نفي انتهاء المهرجان بعد دورته الثالثة، كما جاء في جملة "مين التالتة تبقى تابتة لسة أحلى سنين قدام"، من أجل الحصول على الموافقة من جانب إدارة المهرجان على الأغنية، وأشار إلى إهدائها وعدم بيعها للمهرجان لمشاركة "طيارة" في فعالياته منذ الدورة الأولى عام 2017.

وماذا عن كواليس لقاءك بالفنان عمرو دياب؟

ذهبت إليه أثناء تواجدنا في حفلة خاصة وسألته عن رأيه في أغنيتي فأوقف حديثه مع أحد الأشخاص واستمع إليها بتركيز، ثم قال لي "الأغنية دي حلوة قوي وهتنجح"، ثم سألني عن صاحب اللحن، فقلت له أنا، فطلب مني أن أرسل له ألحاني.

من صاحب فكرة كليب أغنية "سقفة"؟

رامز يوسف صاحب فكرة الكليب وإدارة شركة "طيارة"، لم يطلبوا من عمرو دياب الظهور في الفيديو لعلمهم بصعوبة الأمر، وأضاف أن الاعتماد على ظهور نجوم الفن في الكليب جاء بناءً على طلب معظمهم بعد إعجابهم بالأغنية قبل تصويرها، ونفى رفض بعض ضيوف المهرجان دعوة الظهور.

ماذا عن أعمالك القادمة؟

بدأت نشاطى الفني في مجال الغناء منذ 10 سنوات، وطرحت أكثر من أغنية منفردة، و لم أبدا عملى في شركة "طيارة" كمطرب، بل كنت  متخصصاً في ابتكار أفكار إعلانات إضافة إلى موهبتى في التلحين، وأنا أستعد لخوض تجربة التمثيل، ولكن لم أتلقى أي عروض حتى الآن.

فى النهاية.. ماذا عن رأيك فى تصرف حمو بيكا مع نقابة الموسيقيين؟

أنا ضد تصرف حمو بيكا، وتهديداته لنقابة الموسيقيين برئاسة الفنان هاني شاكر لرفضها السماح له بمزاولة العمل الفني، وأرفض أغاني المهرجانات كونها نوع من الفن يمس شريحة كبيرة من الجمهور المصري، مع العلم أننى لم  أقيد في نقابة الموسيقيين حتى الآن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق