"التحدى والإعجاز" بقصر ثقافة العريش

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة تنفيذ أنشطتها الثقافية والفنية، فنظم قصر ثقافة العريش، الصالون الشهري الذي انعقد بمركز النيل للإعلام وتضمن ثلاثة محاور رئيسية، الأول بعنوان "محور التحدى واﻻصرار ومقاومة المعوقات للوصول للهدف المنشود" من خلال البطلة اﻻولمبية لذوى اﻻحتياجات الخاصة والتى مثلت مصر فى كثير من المحافل الدولية فادية سمير الجبالى.

أما المحور الثاني للبروفسور السيناوى احمد راضى وتحدث عن خلال مسيرتة واصرارة على تنمية موهبتة فى الفن التشكيلى ووصولة للعالمية من خلال ترميمة لكثير من اللوحات الفنية والقصور اﻻثرية وتدرجة فى الوظيفة حتى وصل لدرجة خبير، وتحدث عن اول ادارة شكلها من خبراء فى هذا المجال.

والمحور الثالث متمثل فى دور الشباب والمعوقات التى تواجهه ودور الدولة مع هذة الشريحة التى تعتبر كنز من كنوز تقدمها، وقد تحدث فى هذا المجال مؤمن سمرى مرعى، وادار الحوار الاعلامى عادل رستم، كما أقيمت أمسية شعرية للشعراء اسعد الملكى، رضوان المنيعى، إلى جانب إقامة عرض تخت فنى للمطرب السيناوى غريب مؤمن.

وتم تكريم بعض الفائزين فى الورش الفنية التى قام القصر بتنفيذها بالمدارس على هامش الصالون تحت عنوان "اكتشاف المواهب فى كثير من المجاﻻت الإبداعية للرسم"، بالإضافة إلى تكريم الفريق المسرحى للورشة المسرحية لذوى الاحتياجات الخاصة التى تم تنفيذها خلال شهر رمضان ‪2019.

أخبار ذات صلة

0 تعليق