«الأغذية العالمي»: وصول شحنات أغذية إلى ضحايا الفيضانات بالقرن الأفريقي

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اعلن برنامج الاغذية العالمي اليوم الجمعة وصول شحنات اغاثة الى حوالي اربعة آلاف اسرة من المتضررين من الفيضانات والامطار الغزيرة غير العادية في كل من الصومال وجنوب السودان وكينيا.
وقال كبير المتحدثين الاعلاميين باسم البرنامج هيرفيه فيرهوسل في مؤتمر صحفي بالامم المتحدة ان خبراء الارصاد يتوقعون استمرار هطول الامطار حتى شهر ديسمبر المقبل ما سيؤدي الى استمرار تلك المساعدات الغذائية.
واضاف ان "المساعدات المقدمة حتى الآن من المانحين جاءت في الوقت المناسب وانقذت ما يمكن انقاذه الا ان الاحتياجات كبيرة وهناك حاجة الى مزيد من الاموال للوصول الى كل من دمرت الفيضانات ممتلكاتهم ومصدر رزقهم".
واكد فيرهوسل ان فرقة العمل المعنية بالاستجابة للفيضانات التابعة للبرنامج تعمل عن كثب مع وزارة الشؤون الانسانية وادارة الكوارث التابعة لحكومة الصومال بالتنسيق مع وكالات الامم المتحدة ذات الصلة لتنسيق الاستجابة والوصول الى اكثر الناس تضررا.
واوضح ان خطط توزيع المساعدات الغذائية العاجلة تعتمد على استخدام الطائرات المروحية لتسليم 24 طنا متريا من البسكويت عالي الطاقة بالإضافة الى عشرين طنا اخرى تم تسليمها بالفعل في العاصمة مقديشو وسوف تنتقل تباعا الى المناطق المتضررة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق