"دور الإعلام في مناهضة العنف ضد المرأة" ورشة عمل بالإسكندرية

مصرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

"دور الإعلام في مناهضة العنف ضد المرأة" ورشة عمل بالإسكندرية


بدأت فعاليات ورشة عمل الإعلاميين، اليوم الجمعة، والتى ينظمها المجلس القومي للمرأة بعنوان "دور الإعلام في مناهضة العنف ضد المرأة"، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، ممثلا في وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، وتستهدف عددًا من الصحفيات ومعدي برامج الإذاعة والتليفزيون المعنيين بقضايا المرأة، وتستمر لمدة يومين بمحافظة الإسكندرية.
افتتحت الورشة التدريبية الدكتورة ريهام إمبابي عضوة لجنة الإعلام بالمجلس، بكلمة ترحيب وشكر على مساهمة الإعلاميين المعنيين بقضايا المرأة في المشاركة الفعالة في أنشطة المجلس المختلفة، كما نقلت تحية الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس متمنية مشاركة مميزة وفعالة في الورشة التدريبية الأمر الذى سيكون له بالغ الأثر في التصدي لمشكلات العنف ضد المرأة.
وأشادت منى الغزالي المنسق الوطني لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بدور المجلس في تمكين ودعم وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات والدور المهم للإعلام كشريك في توضيح قضايا العنف ضد المرأة.
واستعرضت الدكتورة أمل فيليب الممارسات الضارة في قضية العنف ضد المرأة ومنها ختان الإناث.
وتناول الدكتور كريم شلبى رئيس فريق الباحثين الإحصائيين بمركز بصيرة محاور الإستراتيجية المستدامة 2030 واستراتيجية المرأة 2030 والتعريف بمرصد المرأة المصرية وكيفية الاعتماد عليه للحصول على معلومات دقيقة حول أوضاع المرأة المصرية.
وأكدت الدكتورة دينا فاروق أبو زيد أستاذ قسم علوم الاتصال والإعلام على أهمية التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي كأداة جماهيرية ذات تأثير على الرأي العام من خلال كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الوعى بقضايا العنف ضد المرأة كما تناولت سلبيات الإعلام الاجتماعي وآثاره المترتبة على المرأة.
وتحدثت الدكتورة لبنى خيرى عضوة لجنة الإعلام بالمجلس عن الكود الاعلامى والخلل المعلوماتي في تناول قضايا العنف ضد المرأة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق