القسيس فى الجامع.. شيخ وقسيس في وصلة وعظ بداخل مسجد الطابية

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز

لم تكن صورة القسيس فى الجامع والشيخ فى الكنيسة حالة فريدة تتلخص فى شاشات التلفاز فحسب وإنما كانت لحظة رائعة للمواطنة المصرية الحقيقية، وفي مشهد لا تراه ولا تشعر به إلا في مصر، نشرت إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي، “فيس بوك”،  بعض الصور لاستقبال أطفال مسيحيين وكاهن، داخل أعمدة مسجد الطابية بأسوان، حيث قام “القسيس” والشيخ بتقديم المواعظ للأطفال. حسبما ذكر موقع "القاهرة 24".

وفي سياق منفصل، قرر الأب بندليمون بشري كاهن كنيسة الروم الأرثوزوكس، توزيع حلويات المولد النبوي الشريف، على أهالي محافظة دمياط، وقوات الأمن المتمركزة بميدان الساعة.

قال بندليمون: ما أفعله ليس بجديد، فمنذ كنت طفلًا تربيت على مشاركة جيراننا من المسلمين كافة المناسبات السعيدة والحزينة، فكانت والدتي تعد الإفطار مع جارتها في شهر رمضان، لنتناوله سويًا.

كما كنا نلعب ونلهو في الشارع سويًا، وعقب ذلك حينما كبرت اعتدت على مشاركة أحبابي شهر رمضان، كل يوم فيه عيد عندنا، فالإفطار والسحور في مكان مختلف، كما أحرص على تنظيم موائد إفطار وسحور جماعية لـ”الحبايب” في الكنيسة سنويًا.

ويضيف بندليمون في العيد بناكل الكحك والبسكويت سويا وبكون متواجد معاهم في صلاة العيد بنتظر أصحابي يخلصوا صلاة وبنروح نعيد على بعض كما يفعلون معي في كل مناسباتي هذا بالإضافة لتعودي على توزيع حلويات المولد على حبايبنا من اشقائنا المسلمين فنحن واحد في الفرح والحزن مع بعض.

0 تعليق