الإسكان تقدر استثمارات المرحلة الأولى لـ"الإسكندرية الجديدة"

الوسيلة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تستهدف وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، تنفيذ المرحلة الأولى من مدينة الإسكندرية الجديدة (منطقة خلف كارفور) على مساحة 60 فداناً، بتكلفة تقديرية تبلغ 2.68 مليار جنيه.

ووفقاً لمخطط المدينة الذي حصل "مباشر" على نسخة منه، تقع مدينة الإسكندرية الجديدة على مساحة 417.6 فدان، تشمل 205.5 فدان للإسكان والاستخدامات المختلطة و78.5 فدان للخدمات، و85.6 فدان للطرق، و48 فداناً للمناطق الخضراء.

وتشمل المرحلة الأولى من المدينة، 20 قطعة أرض سكنية من إجمالي 105 قطع أراضٍ بالمدينة بمساحات تراوح بين ألف إلى ألفين متر مربع.

وكشف المخطط، أن التكلفة التقديرية لتنفيذ مرافق وتنسيق مواقع 252 ألف متر مربع تبلغ 806.4 مليون جنيه، منها 693 مليون جنيه للمرافق، و113.4 مليون جنيه لتنسيق المواقع.

ووقعت وزارة الإسكان المصرية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في منتصف أكتوبر تشرين الأول الماضي، بروتوكول تعاون مع الشركة السعودية المصرية للتعمير "سيكون" لإدارة وتسويق وبيع المرحلة الأولى لمشروع مدينة الإسكندرية الجديدة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية محمد الطاهر حينها، إن مدينة الإسكندرية الجديدة تقع في الامتداد الصحراوي الغربي على بحيرة مريوط على بعد 6 كم من وسط الإسكندرية، على أن يتم تحويل نحو 60 مليون متر من عشوائيات المدينة إلى مناطق صالحة للسكن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق