واشنطن تعلن موعد انسحاب قواتها من عين العرب على الحدود التركية

الدرر الشامية الإخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، الأربعاء، موعد انسحاب الجيش الأمريكي من منطقة عين العرب على الحدود التركية.

وقال إسبر: إن انسحاب الجيش الأمريكي من منطقة عين العرب (كوباني) في شمال شرقي سوريا قد يستغرق "أسبوعًا آخر أو نحو ذلك" كي يكتمل، بينما يعيد الجيش الأمريكي تمركز قواته في سوريا ويخفضها.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي أنه لدى اكتمال الانسحاب الجزئي سيظل للجيش الأمريكي نحو 600 جندي في سوريا انخفاضًا من نحو ألف قبل أمر ترامب بالانسحاب الشهر الماضي، حسب "رويترز".

وأكد أن الولايات المتحدة لا تزال على دعمها لقوات سوريا الديمقراطية التي تقودها ميليشيا الحماية الكردية وتعتبرها تركيا جماعة إرهابية.

وأضاف "ما زلنا شركاء لقوات سوريا الديمقراطية. مستمرون في تقديم المساعدة لهم" مشددًا على دور القوات في المساعدة في منع ظهور تنظيم الدولة مرة أخرى.

وكان رتل عسكري أمريكي دخل أمس الأربعاء إلى مدينة القامشلي في ريف الحسكة الشمالي عبر حاجز عسكري لقوات النظام، قادمًا من الأراضي العراقية، ضمن الخطة الأمريكية الجديدة المتضمنة إعادة نشر جنودها في مناطق النفط السورية.

وقالت قناة "آر تي" الروسية: إن الرتل توجه إلى قاعدة "هيمو" غرب مدينة القامشلي، قبل إعادة انتشاره في المنطقة، حيث تم وضع نقطة جديدة قرب القحطانية شمال الحسكة.

يشار إلى أن وكالة "أستشويد برس" ذكرت في وقت سابق على لسان مسؤولين أمريكيين أن العدد الإجمالي للقوات الأمريكية التي ستبقى في سوريا من المتوقع أن يكون نحو 800 جندي على الأقل، بينهم 200 جندي في قاعدة التنف العسكرية في بادية حمص.

أخبار ذات صلة

0 تعليق