شاروبيم: مؤتمر شباب الدقهلية الأول يستهدف أبناء القرى بالمناطق النائية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، عن توجيه الدعوة إلى مجلس الوزراء بالكامل، وبعض كبار رجال الدولة، لحضور مؤتمر شباب الدقهلية الأول يوم السبت القادم، والذي يحضره 320 شاب من 3 مراكز بالمحافظة مقسمين إلى "100 شاب من المطرية، و100 من الجمالية، و 120 من المنزلة"، مؤكدا أن هؤلاء هم أساس المؤتمر، والباقين من النواب ووكلاء الوزارة هم ضيوفه ولازم مشاركتهم من أجل الحوار مع الشباب.

وقال "شاروبيم" في مؤتمر صحفي، إنه تأكد حضور 4 وزراء هم " الشباب والرياضة، والتنمية المجلية، والأوقاف، والزراعة"، منوها أنه تم توجيه دعوات إلى محافظي، دمياط وكفر الشيخ والغربية، وبورسعيد، وبورسعيد.

وأضاف أن الغرض من المؤتمر الوصول إلي الشباب في المناطق النائية، وأن نصل إلي الشباب الذين لا يأخذون فرصتهم في حضور المؤتمرات الرئاسية، سنذهب إليهم ونتكلم معاهم، وتابع أنه تقدم للمؤتمر حوالي ألف شاب، سنأخذ منهم 320، ووضعنا في أهم اختياراتنا أن نأخذ كل شباب القرى، وقال:"مفيش شاب من قرية مناخدوش، لأني عاوز أوصل للقرية، وكذلك كل الشباب المهنين صيادين أو فلاحين، لازم ناخدوهم وكذلك معظم الفتايات، وكان فيه نسبة كبيرة من المتقدمين طلاب ثانوي وجامعة، وهؤلاء أخذنا بعضهم، وهذا المؤتمر هو مجرد بداية لسلسلة مؤتمرات، وقررنا أن نبدأ من أبعد نقطة في المحافظة، وحرضنا علي تمثيل كل الفئات".

وذكر أن هذا هو أول مؤتمر شبابي تنظمه المحافظة، ويتولى تنظيمه شباب المحافظة، وتأتي تكاليفه من داعمين ممن أبناء المراكز الثلاثة، ودور المحافظة يتمثل في تقديم المساعدات اللوجستية، والتعاون مع الأمن والشباب .

وأوضح أننا سنناقش مجموعة من القضايا والأولي" قضية بناء الإنسان المصري" وركزنا علي التعليم والصحة، وبعد المؤتمر سنطلق مبادرة المؤتمر الثاني بعد شهرين في مكان أخر، والجلسة الثانية ستكون خاصة بالمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال، ولدينا أكثر من جهة تمول المشروعات مثل المشروعات الصغيرة، ومشروعك وبناء القرية.

وضرب "شاروبيم" مثالا لما تقدمه المحافظة في مجال الصحة فقال، أنه بمراجعة بعض البيانات، قبل المؤتمر وجدت أن مريض الغسيل الكلوي يكلفنا 6500 جنيه شهريا، فهو يغسل 13 مرة شهريا، ويعمل تحاليل بالإضافة إلي بعض الأدوية، وبدل سفر، ووجبة، وعندنا أكثر من 4 ألاف مريض، يتكلفون 24 مليون شهريا.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق