من بينها تكنولوجيا تدعم G5.. قرارات أمريكية تحظر تصدير منتجات مهمة إلى هواوي

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفادت مصادر لوكالة رويترز أن الحكومة الأمريكية ستوسع إجراءاتها ضد شركة هواوى لمنع تصدير المنتجات الإلكترونية الأمريكية إلى الشركة. 

وتتجه الولايات المتحدة لشل تقدم العملاق الصينى بعد ما فشل وضع الشركة على القائمة السوداء، مما دفع الحكومة الأمريكية إلى تقييد المبيعات الأمريكية إلى الشركة أو أى منتجات تستخدم التكنولوجيا الأمريكية. 

وكانت وزارة التجارة الأمريكية في شهر مايو الماضى قد وضعت الشركة على القائمة السوداء الخاصة بالتبادل التجارى.

ومن المفترض أن المنتجات التى سيطبق عليها الحظر هى أي منتجات مصنعة داخل الولايات المتحدة تستخدم التكنولوجيا الأمريكية، ورقاقات من نوع 28 نانوميتر، وبعض الرقاقات التى تدعم شبكة 5G.

ومن غير المعروف ما إذا كانت القيود الجديدة سيتم تطبيقها تدريجيا أو أنها ستطبق بشكل فورى، وبحسب رويترز فإن القرارات ستؤثر على هواوى فقط ، حيث كانت في السابق تشمل هواوى وشركة الاتصالات الصينية "ZTE".

وكانت عدة شركات أمريكية مثل شركة إنتل استأنفت تصدير رقاقات إلى هواوى بعد وضع الشركة على القائمة السوداء ولكن بعد التأكد من أن المنتجات التى تم تصديرها لا تخضع للحظر.

وجاء التوسع في القرارات رغم بحث إدارة الرئيس ترامب لوضع حلول وسط لوقف الحرب التجارية الدائرة، من بينها منح وزارة التجارة الأمريكية تراخيص خاصة لتصدير المنتجات المصنعة في الولايات المتحدة إلى هواوي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق