التنظيم والإدارة يتعرض تجربة تقييم الموظفين الإلكترونية في cairo ict

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يشارك الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ، في معرض القاهرة الدولي للاتصالات Cairo ICT، والذي يعقد بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات في الفترة من أول ديسمبر حتى 4 من نفس الشهر.

ويشارك الجهاز في المعرض بمشروع الإنسان الآلي الذكي "كيمت"، والذي نفذه الجهاز بإستخدام تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي، وتقوم كيميت في المرحلة الأولى بالرد على استفسارات المواطنين والعاملين بشأن قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية وسيتم في مراحل لاحقة تزويد التطبيق بمعلومات عن موضوعات أخرى، ومن المقرر إتاحته على الموقع الإلكتروني للجهاز والصفحة الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، ويتم تجربته حاليًا من قبل مجموعة كبيرة من الباحثين بالجهاز.

كما يعرض الجهاز في booth الخاص به فيديو عن مركز تقييم القدرات والمسابقات ويتضمن مراحل وضع منظومة تقييم القدرات والمسابقات، مرورًا بمراحل إنشاء المركز وافتتاح دولة رئيس مجلس الوزراء للمركز في ٩ يوليو ٢٠١٩.

كما يعرض أيضا نموذج مصغر للاختبارات بالمركز للراغبين في الحصول على فرصة لتجربة منظومة تقييم القدرات والمسابقات، حيث سيخضع المشارك لتجربة مماثلة للإمتحان الذى يتم إجراؤه في المركز.

ويعرض الجهاز أيضا فيديو عن المشروع القومي لتحديث الملف الوظيفي إليكترونيا يوثق مراحل مشروع تحديث الملف الوظيفي إبتداءً من قيامه بإعداد تطبيق إلكتروني متكامل يشتمل على جميع بيانات الموظف (الاسم- الوظيفة- صورة شخصية حية- بطاقة الرقم القومي- المؤهلات والتدريبات وغيرها من البيانات)، وتشكيل فريق عمل مكون من أكثر من 50 عضوًا من شباب الجهاز تم تدريبهم جيدًا على استخدام هذا التطبيق مع توفير البنية التكنولوجية الحديثة اللازمة لذلك بالتنسيق والتعاون التام مع وزارة التخطيط، مرورًا بمرحلة نزول فريق العمل لمقار الجهات الحكومية للبدء في عملية تحديث بياناتهم، ومن ثم تدقيق هذه البيانات وتسليم جميع السادة الوزراء اسطوانة مدمجة متضمنة نسخة من البيانات الخاصة بكافة الموظفين بدواوين عموم الوزارات.

يلى ذلك قيام الجهاز بتدريب ممثلي الوزارات على كيفية التعامل مع التطبيق الإلكتروني الجديد لتحديث بيانات العاملين في وزاراتهم بشكل دوري، وتسليمهم حاسب آلي محمول laptop وماسح ضوئي Scanner بالإضافة إلى APN (Access point name) وهو اسم نقطة الوصول الذي يوفر شبكة مغلقة ومؤمنة بين المستخدم ومزود خدمة الإنترنت.

ويعرض الجهاز أيضا ''برومو'' حلقات ''فيديوهات'' للتوعية بقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، حيث يقوم الجهاز بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بإطلاق برومو للتعريف بسلسلة حلقات الفيديو لقانون الخدمة المدنية رقم ٨١ لسنة ٢٠١٦ ولائحته التنفيذية، بهدف تبسيط المواد القانونية في القانون واللائحة.

يذكر أنه تم التركيز على أن تخاطب هذه الفيديوهات جميع موظفي الجهاز الإداري للدولة من ذوى الإعاقات المختلفة، لذا تم استخدام لغة الإشارة وكتابة الحوار باللغة العربية ليكون مصاحب للفيديو.

وقد تم إعداد هذه الفيديوهات بأيدي مجموعة من الزملاء الموظفين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق