الثلاثاء.. "ملكات الفراعنة" بمركز زاهي حواس بالإسكندرية

البوابة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ينظم مركز "زاهي حواس للمصريات" بمكتبة الإسكندرية محاضرة لمناقشة كتاب "ملكات الفراعنة.. دراما الحب والسلطة" وذلك يوم الثلاثاء المقبل، في الحادية عشر صباحا بقصر المجوهرات الملكية بالإسكندرية.

يلقي المحاضرة الدكتور الحسين عبد البصير مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية والمشرف على مركز زاهي حواس للمصريات، يتحدث خلالها عن تاريخ ملكات مصر في الحضارة المصرية القديمة منذ أقدم الملكات وحتى الملكة كليوباترا.

يتناول الكتاب 30 ملكة مصرية منذ الملكة "نيت حتب" في الأسرة الأولى المصرية القديمة مرورًا بالملكات العظيمات حتشبسوت وتى ونفرتيتى ونفرتارى وتاوسرت وصولًا إلى الملكة المصرية الشهيرة كليوباترا.

ويقول الدكتور حسين عبد البصير، من خلال هذه المجموعة المنتقاة من ملكات مصر القديمة منذ أقدم العصور إلى الملكة الساحرة كليوباترا السابعة، تعرفنا على تاريخ مصر وأحداثها السياسية ودور المرأة المصرية القديمة المهم والمؤثر بقوة في مجتمع خصوصًا في عالم الملكية المصرية المقدسة وأوضحنا أهمية دور المرأة في مصر القديمة وانفتاح المجتمع المصري القديم وتقلد المرأة المصرية العظيمة فيه حكم مصر العظيمة وتحقيق إنجازات لا تقل عظمة عما أنجزه ملوك مصر العظام من الرجال.

أخبار ذات صلة

0 تعليق