سياسة وسط النهار.. عبدالعال يلتقي رئيس المجلس التشريعي الانتقالي بجنوب السودان.. وبرلماني: حركة المحافظين خير دليل على تمكين الشباب

البوابة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستعرض "البوابة نيوز"، أبرز الأحداث السياسية والبرلمانية، التي نشرتها على موقعها الإلكتروني، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، 3 ديسمبر 2019، على النحو التالي:

عبدالعال يلتقي رئيس المجلس التشريعي الانتقالي بجنوب السودان

التقى الدكتور علي عبدالعال، تيموثي توت، رئيس المجلس التشريعي الانتقالي بالإنابة بجنوب السودان.

وقال عبدالعال، خلال هذا اللقاء، إن هناك عددا من الرسائل أولها أننا جئنا لكم من مصر برسالة دعم وصداقة محبة، وإنه سيتم إنشاء جمعية صداقة برلمانية بين مصر وجنوب السودان لتكون بمثابة تمهيد لتوأمة بين البرلمانين، وإن الرئيس عبدالفتاح السيسي مهتم بالقضاء على فيروس سي داخل أفريقيا، ويقوم بنقل هذه التجربة المصرية الناجحة إلى الأشقاء في أفريقيا، كما أن إحياء برلمان دول حوض النيل أصبح ضرورة حتمية، وأننا نشرب جميعًا من نهر واحد وهو نهر النيل، وأن النيل يجب أن يكون مصدرًا للتعاون والاتفاق والتنمية وليس للشقاق والاختلاف، وسوف يتم افتتاح فرع جامعة الإسكندرية بجنوب السودان قريبًا في جوبا.

برلماني: حركة المحافظين خير دليل على تمكين الشباب

أكد النائب عصام الفقى، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن تمكين الشباب لم يعد مُجرد شعارات، كما كان من قبل، مشيرا إلى أنه منذ أن تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي حكم مصر، وهو يعمل على تأهيل أكبر عدد من الشباب عبر المبادرات الرئاسية ومؤتمرات الشباب لتجهيزهم ليصبحوا قيادات وكوادر المُستقبل.

وأوضح الفقى، في بيان له، اليوم، أن الخطوات التى اتخذتها الدولة نحو تمكين الشباب لم تحدث في أى عهد مضى، لافتا إلى أن حركة المحافظين الجُدد ونوابهم خير دليل على هذا التوجه وجديته، قائلا: "الآن نجد الشاب يبلغ من العمر 30 و26 عاما، ويتم تعيينه في منصب تنفيذى قيادى مثل منصب نائب المحافظ مثلا".

وأضاف أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن تعيين عدد كبير من الشباب نوابا للمحافظين يُعد نقلة نوعية مهمة نحو تمكين الشباب من المناصب القيادية، ويؤكد أن الدولة المصرية تضع الشباب ضمن أولوياتها.

مشهور: مبادرة الرئيس للفشل الكلوي تقضي قوائم الانتظار

أكد النائب خالد مشهور، نائب منيا القمح وعضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أهمية مبادرة الفشل الكلوي والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي مستهدفة إحلال وتجديد جميع الأجهزة والمعدات الخاصة بمراكز علاج مرضى الفشل الكلوي بتكلفة 18 مليون دولار، مشيرا إلى أنها تعد استكمالا لمبادرات الرئيس للحفاظ على صحة المصريين بداية من القضاء على قوائم الانتظار وعلاج فيرس سي من خلال مبادرة "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية وصولا إلى مبادرة الكشف المبكر عن سرطان الثدي للسيدات.

وأضاف مشهور، في بيان له اليوم، أن قرار الرئيس بتوفير وحدات الغسيل الكلوي يخفف الكثير من الأعباء المادية والاجتماعية، ويسهل الانتظام في جلسات الغسيل الكلوي، مما يقي المريض من مضاعفات عديدة ناتجة عن عدم الانتظام وتضع حلا جذريًا للقضاء على قوائم الانتظار الطويلة التي كانت تتسبب في معاناة الأسرة المصرية.

برلماني يطالب بزيادة عدد المنافذ لصرف المعاشات

أكد فايز بركات، نائب أشمون وعضو لجنة التعليم، أن الاعتماد على مكاتب البريد الذكية والتي تعتمد بالكامل على أحدث التقنيات التفاعلية، ستساهم في وضع حلول جزئية لمشكلات المكاتب البريدية في مصر، حيث ستمكن العملاء من الاستفادة من الخدمات المالية دون الحاجة إلى تدخل العنصر البشري، بما يضمن إتاحة الخدمة للعملاء على مدى 24 ساعة، كما أنها تضمن أعلى سبل الأمان بسبب اعتمادها على تسجيل بصمة العين واليد لعملاء البريد وربطها بأرقام حساباتهم.

وأوضح بركات، في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن أبرز مشكلات المواطنين مع مكاتب البريد تتمثل في الإهمال الذي يتعرض له أًصحاب المعاشات، مطالبًا بزيادة عدد المنافذ لصرف المعاشات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق