1500 شاب يلتقون بـ"روبوت صوفيا" في منتدى شباب العالم

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توجه عام بدأته الدولة المصرية نحو مواكبة الذكاء الصناعي في العالم، سواء عبر إتاحة برامج دراسية مطورة أو عقد المؤتمرات، أو حتى استضافة واحدة من أهم تطبيقات تلك التكنولوجيا في العالم، وهي "الروبوت صوفيا" التي تحل ضيفا على منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، التي تعقد في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 8 إلى 12 ديسمبر، الذي يناقش في إحدى جلساته الذكاء الاصطناعي والبشر والتحديات التي تواجها مصر.

وتأتي زيارة "الروبوت صوفيا"، لمنتدى شباب العالم، لتجسد أحلام الوصول إلى ذروة التقنية، كي يقابلها شباب مصر والعالم، ضيوف المنتدى الذين وصل عددهم إلى ما يزيد عن 1500 شاب.

من خلال فيديو قصير على الصفحة الرسمية لمنتدى شباب العالم، ظهرت "صوفيا" معلنة عن حضورها للمنتدى، لتتحدث للشباب ومعهم من أرض سيناء الجميلة المشمسة معبرة عن شوقها لمثل هذه اللقاء.

ظهور "الروبوت صوفيا" المرتقب في مدينة شرم الشيخ خلال الأيام القليلة القادمة، لا يعتبر الزيارة الأولى للروبوت الأكثر تشبها بالبشر.

في أكتوبر من عام 2018 حضرت "صوفيا" الروبوت السعودي الوحيد الحاصل على جنسية، فعاليات قمة الصناعة الإبداعية في القاهرة، وقد ألقت كلمة لها أمام المصريين من المبتكرين والإعلاميين عن التحديات التي تواجه صناعة الروبوت وفوائدها للبشرية.

بزي سيدة أعمال، ظهرت "صوفيا" في قمة القاهرة، مؤكدة أنها داعية سلام بنسبة مئة بالمئة، وخلال كلمتها قالت إنها تأمل أن تساعد أجهزة الروبوت في بناء مستقبل أفضل للبشرية، متابعة "دعونا نعمل معاً"، وذلك بحسب موقع سكاي نيوز عربية.

وعلى هامش زيارة "الروبوت صوفيا" لمصر، أثناء استضافتها في فعاليات قمة الصناعة الإبداعية، كان لها حوارا تليفزيونية مع الإعلامي أسامة كمال، وهو أول لقاء متلفز في الشرق الأوسط وأفريقيا يحل فيه إنسانًا آليا ضيفا، والذي ظهرت خلاله بشكل طبيعي جدا، حيث أظهرت ملامح وجهها المصنوع من مادة الـ"فروبر" مشاعر التعاطف والإعجاب والفرح الغضب، فقاطعت الإعلامي أسامة كمال لتنصحه بالإقلاع عن التدخين وتحدثه عن أضراره، كما تحدثت عن إعجابها الشديد باللاعب المصري محمد صلاح.

يذكر أن "صوفيا" تشبه الممثلة الأمريكية الراحلة "أودري هيبورن"، وتمتلك أكثر من 60 تعبير وجه، ما يجعلها أكثر محاكاة للبشر، وصممها الدكتور ديفيد هانسون، مؤسس شركة  "هانكسون روبوتيكس"، وحصلت على الجنسية السعودية في عام 2017، وكانت الإنسان الآلي الوحيد الذي حضر جلسة في الأمم المتحدة كشخص اعتباري وذلك في أكتوبر من نفس العام.

أخبار ذات صلة

0 تعليق