استرداد كفالات بنكية قيمتها 768 ألف جنيه لـ48 مصريا في لبنان خلال شهر

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن وزير القوى العاملة عن نجاح مكتب التمثيل العمالي، التابع للوزارة بالسفارة المصرية في العاصمة اللبنانية بيروت، في استرداد تنازلات عن الكفالات البنكية لنحو 48 عاملا مصريا يعملون في لبنان، وقيمتها 48 ألف دولار، أي 768 ألف جنيه تقريبا، وذلك خلال شهر نوفمبر 2019.

وقال المستشار العمالي بلبنان عادل يوسف، إن الكفالة البنكية تفرض على الكفيل في حالة إحضار مواطن أجنبي وتقدر بألف دولار، ويتوجب على صاحب العمل حسب القوانين اللبنانية إيداعها بمصرف الإسكان كضمانة للعامل، لكنه يقوم بتحميلها على العامل ما يشكل عبئا جديدًا على العامل، وهذا المبلغ يحق للكفيل استرداده بعد مغادرة العامل البلاد.

وناشد "يوسف" العمالة المصرية التي لم تقم باستلام التنازل عن الكفالة المصرفية الخاصة بها التوجه لمكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية لاستلامها.

وأشار إلي أن مكتب التمثيل العمالي بلبنان وفر 85 فرصة عمل خارجية، منوها إلي أن المكتب تلقى 15 شكوي من العمالة المصرية، وقام بحل 12 شكوى منها بالطرق الودية، وجاري دراسة شكوتين، وأحال  شكوى إلي القضاء، كما قام المكتب بعمل 5 زيارات ولقاءات ميدانية منها واحدة مع الجالية المصرية لحل مشاكلها، و3 للمنشآت الخاصة وواحدة  للمصالح الحكومية، فضلا عن الرد علي 165 استفساراً للعمال المصريين بطريقة مباشرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق