التضامن تفتح باب الاشتراك بمسابقة الأم المثالية 2020.. تعرف على الشروط

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى، أنه تقرر فتح باب التقدم للاشتراك بمسابقة الأم المثالية، فى الدورة الجديدة لعام 2020، بدءا من اليوم 15 من ديسمبر الجارى، وحتى الخميس 16 من يناير القادم، بمديريات التضامن الاجتماعى بالمحافظات.

وبدأت الوزارة الاستعدادات الخاصة ببدء فعاليات الدورة الجديدة، للمسابقة التى يتم تنظيمها على مستوى محافظات الجمهورية، بتشكيل لجان الاختيار على مستوى المديريات لاختيار المرشحات على مستوى كل محافظة، ثم لجنة للاختيار مركزيا تضم ممثلين عن عدد من الوزرات على رأسها وزارة الثقافة، وممثل عن مجلس النواب والمجالس القومية وخبراء فى التربية، وممثلين للجمعيات الأهلية.

تأتي المسابقة استعدادا لإقامة الاحتفال السنوي المركزي لعيد الأم فى مارس من العام القادم، حيث انتهت اللجنة المشكلة للاحتفال بعيد الأم من وضع المعايير والشروط الخاصة باختيار الفئات المكرمة لهذا العام.

وتأتى أهم الشروط الخاصة باختيار الأمهات المثاليات لعام 2020، التأكيد على معيار عطاء الأم وإعلاء القيم الإنسانية وترسيخ معنى الأسرة وقدرتها على الحفاظ على تماسكها وترابطها وإيجاد التوازن بين المسئوليات المتعددة للأم واحتضان ورعاية الأبناء واحتوائهم بالعطف والحنان، وتعزيز القيم الإيجابية، وكفاح الأم والقدرة على مواجهة التحديات والحفاظ على كيان الأسرة.

كذلك من تلك الشروط إعلاء قيمة الأسرة البديلة وتشجيعها على كفالة الأيتام والأطفال بلا مأوى، وتفعيل دورها وتعظيمه بهدف توفير المناخ الأسرى للأبناء بدور الرعاية.

ومن المقرر أن تتضمن الفئات المكرمة لهذا العام، تكريم الأم المثالية على مستوى المحافظات، والأم البديلة وأم من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأم لابن من ذوى الاحتياجات الخاصة، تميز فى إحدى المجالات الرياضية أو الفنية أو العلمية.

على ألا يقل سن الأم عن 50 عاما فى 31 ديسمبر 2019، مع الإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل، وألا يزيد عدد الأبناء عن 3 ابناء، ويستثنى من ذلك محافظات الحدود (شمال سيناء وجنوب سيناء – الوادى الجديد – مرسى مطروح – البحر الأحمر – أسوان) وبحد أقصى 5 أبناء، وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عال ويستثنى الابن المعاق ذهنيا غير القابل للتعلم.

وأكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن احتفالية عيد الأم تعد تقليدا هاما تحرص الوزارة على إقامته سنويا والاستعداد له مبكرا، نظرا لما يمثله من معانى التقدير والاحترام للمراة والأم المصرية التى تعكس رموز التضحية والعطاء والنجاح.

أخبار ذات صلة

0 تعليق