إحدى شركات الحاضنة التكنولوجية بجامعة السويس تفوز في معرض القاهرة الدولي للابتكار

البوابة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فازت إحدى الشركات المحتضنة بالحاضنة التكنولوجية بجامعة السويس ضمن أفضل 11 شركة ناشئة متميزة في مجال التكنولوجيا من بين أكثر من 150 شركة تكنولوجية في معرض القاهرة الدولي للابتكار 2019، الذي يقام برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومحمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا. 

وتختص الشركة بصناعة الطائرات بدون طيار لمساعدة المزارعين في الكشف المبكر عن الآفات الزراعية في المساحات الشاسعة من الجو، وتحديد الاحتياجات من الأسمدة والمبيدات.

ومن جانبه صرح الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، أن اهتمام الجامعة بالحاضنات التكنولوجية يأتي في إطار خطة الدولة لتشجيع المشاريع التكنولوجية والاهتمام غير المسبوق من القيادة السياسية بالبحث العلمي باعتباره أداة التقدم. 

أوضح "الشرقاوى" في تصريحات صحفية له اليوم، أن هذا الفوز يضاف إلى سجلات ما تحققه الجامعة من إنجازات مختلفة في شتى المجالات كي تلحق جامعة السويس ومثيلاتها من جامعات مصر ومراكزها البحثية بثورة العلم الرابعة، التي يصعب على مصر عدم اللحاق بها.

الجدير بالذكر أن معرض القاهرة الدولي للابتكار قد شهد إقبالا شديدا من حيث عدد الدول المشاركة وعدد الابتكارات المعروضة التي تجاوزت 1500 اختراع ونموذج أولي وفكرة مبتكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق