مصريان يحصلان على 940 ألف جنيه مستحقاتهما بالسعودية

مصرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصريان يحصلان على 940 ألف جنيه مستحقاتهما بالسعودية


أعلن وزيرالقوى العاملة محمد سعفان أن مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية استطاع حل مشكلة مصريين بحصولهما على مستحقاتهما ، حيث كان للأول مستحقات تزيد على 15 عاما وتبلع 177 ألفا و295 ريالا سعوديا والثاني من سبع سنوات وتبلع 42 ألفا و177 ريالا وبلغت إجماليها ما قيمته 940 ألف جنيه مصري.
وقال المتحدث الرسمى باسم الوزارة هيثم سعد الدين :
إن الوزير كان قد كلف مكتب التمثيل العمالي بجدة بمتابعة مشكلة كل من المواطن "ع .ب .أ" شيف مطبخ ، والمواطن "م.ص.ع" رئيس غرف ، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.
وأضاف إنه بالمتابعة مع المستشار العمالي بجدة عثمان رمضان أوضح أن المواطنين
كان يعملان بإحدى الفنادق بالمدينة المنورة وقام مكتب التمثيل العمالي بتقديم المساعدة والدعم لهما خلال نظر الدعوي بالهيئة العمالية ضد الشركة لامتناعها عن دفع مستحقات نهاية الخدمة ورصيد الاجازات وبدل تذاكر السفر لكليهما.
وقد صدر قرار الهيئة الابتدائية لصالحها وقامت إدارة الفندق بالاستئناف على الحكم ، وعلى مدار أكثر من ثلاثة أشهر من المتابعة مع المواطنين، مدعما بالمستندات وعقود العمل مبينا بداية التعاقد ونهايته لبلوغهما السن القانونية للتقاعد حتى صدور القرار وقامت محكمة التنفيذ باستخراج شيكات لكل منهما بقيمة إجمالية تتجاوز 940 ألف جنيه مصري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق