حملة جديدة لـ"المخابرات التركية" ضد السوريين.. مضبوطات غير متوقعة بحوزة الموقوفين

الدرر الشامية الإخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوقفت قوات الأمن التركية خلال الساعات الماضية عشرات السوريين والعراقيين في عدة ولايات تركية بعد الاشتباه بصلتهم بتنظيم الدولة.

وقالت وكالة الأناضول للأنباء إن عدد الأشخاص الذين تم توقيفهم من قِبل قوات الأمن التركية بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة ارتفع إلى 100 شخص، وذلك خلال سلسلة حملات مداهمة متزامنة في ولايات (أنقرة- قيصري- باطمان- صامسون- أضنة وبورصة).

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية قولها إن قوات الأمن في ولاية باطمان جنوب شرق البلاد أوفقت 22 مشتبهًا، بطلب من النيابة العامة، حيث شاركت فرق مكافحة الإرهاب وشرطة المهام الخاصة إضافة إلى فرق من الدرك التركي في عمليات المداهمة.

وأكدت المصادر أن قوات الأمن التركية عثرت في منازل المشتبهين أثناء عمليات المداهمة على أسلحة وذخائر ووثائق تنظيمية، في حين أوقفت بولاية قيصري 9 أشخاص يحملون الجنسية العراقية، ومتهمين بالانتماء للتنظيم، أما في العاصمة أنقرة، فقد أوقفت قوات الأمن 33 أجنبيًا بينهم سوريون اثنان وواحد مغربي والبقية عراقوين.

يذكر أن الاستخبارات التركية أوقفت على مدار الأسبوع الجاري في ولاية بورصة نحو 16 شخصًا يشتبه بانتمائهم لتنظيم الدولة، بينهم 13 شخصًا يحملون الجنسية السورية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق