تنفيذا لاوامر الرئيس السيسى الاعلان عن بشرى ساره ومفاجأت تنتظر مصر فى 2020

أخبار 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موضوع

تنتظر مصر خلال عام 2020، تحقيق إنجازات وافتتاح مشروعات جديدة، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للوزراء بتقديم خدمات أفضل وتقديم مصر بشكل أفضل أمام دول العالم، بحلول عام 2020.
 
وفي السطور التالية، ترصد بوابة الفجر، أبرز المشروعات المنتظر افتتاحها والانتهاء منها في 2020.

1-  الانتهاء من مكينة منظومتي الجمارك والضرائب في عام 2020 لمتابعة الضرائب والجمارك، وذلك لوجود مشكلة في القطاع غير الرسمي للاقتصاد الذي يقترب من 50٪ من حجم الاقتصاد في مصر.

2- دخول 5 محافظات أخرى إلى منظومة التامين الصحي، وذلك بعد ما وفرت الدولة 335 ألف عملية جراحية على نفقة الدولة في برنامج (القضاء على قوائم الانتظار) الذي بدأ في يونيو 2018، وكذلك مبادرة (100 مليون صحة) وبرنامج (التأمين الصحي الشامل) الذي جرى تطبيقه في بورسعيد.

3- الانتقال إلى العاصمة الإدارية وهيكلة القطاع الإداري للدولة، فيما سيتم تقليص عدد الوزارات وشكلها بوجود برنامج زمني تدريجي لذلك، فالدولة الحديثة عدد الوزرات بها أقل.

4- زيادة حد الإعفاء الضريبي لشرائح الدخل المعفاة من الضرائب، وتلك الزيادة وفقا للجهود المبذولة في عمليات التحصيل.

5- تحقيق الاكتفاء الذاتي من الثروة الحيوانية، حيث تحرص الحكومة على تحقيق 95٪ من الاكتفاء الذاتي للثروة الداجنة في 2020، فقد تم تحقيق 50٪ من الاستهلاك في الثروة الحيوانية.

6- تنمية عاجلة لبعض المحافظات ستخصص بنحو 20 مليار من الموازنة العامة للاستثمار في مشروعات ستقام 2020، وكلها تصب في مصلحة المواطن عبر مشروعات الصرف الصحي والريف وغيرها.

7- خدمات ميكنة والكترونية ستتوفر عبر الهواتف والمواقع الإلكترونية، وذلك قبل منتصف عام 2020 مثل التوثيق، واستخراج الشهادات، والمرور وغيره

8- الانتهاء من عدد من المشروعات الأثرية المهمة، بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 1.054 مليار جنيه، تشمل إتمام مشروع كشف وتجهيز مسار طريق الكباش، حيث تم الانتهاء من الممر الأثري به بنسبة 100 بالمائة، وجارٍ إتمام المنشآت البديلة، ومشروع قصر الفستقية بقصر محمد علي بشبرا، ومشروع تطوير وترميم المتحف اليوناني الروماني، ومشروع ترميم مسجد الظاهر بيبرس.

 
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق