السبت المقبل..7 آلاف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الفصل الأول بآداب الفيوم

البوابة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول، بكلية الآداب جامعة الفيوم، السبت المقبل، حيث يؤدي نحو 7 آلاف طالب وطالبة بالفرق الأربع الامتحانات. 

وأكد الدكتور أحمد محمد عبد السلام عميد الكلية، أن الكلية استعدت لهذه الامتحانات ووفرت القاعات اللازمة لها، مشددًا على أنه سيتم تطبيق القانون بما يضمن انتظام الامتحانات في مختلف الفرق الدراسية الأربع، موضحًا أنه لن يسمح بحدوث أي تجاوزات في الامتحانات، ووضع الخطوط العريضة لأعمال الملاحظة وتوفير الجو المناسب للطلاب لأداء امتحاناتهم والتنبيه عليهم بعدم تجاوز قواعد الامتحانات.

وشدد على ضرورة تواجد المختصين بالمادة الممتحنة، وذلك للإجابة على استفسارات الطلاب وحل أي مشكلة طارئة قد تؤثر سلبًا على هدوء اللجان وانضباطها أو تعيق حسن سير الامتحانات مع التأكد من وجود الأطقم الطبية داخل اللجان وخارجها تحسبًا لوقوع أي حالات مرضية طارئة.

وقد أشاد عميد الكلية بما شهده من انضباط وانتظام داخل اللجان بالكلية أثناء أداء امتحانات التخلفات وتهيئة المناخ الملائم للتيسير على الطلاب أداء امتحاناتهم في سهولة ويسر، مضيفًا أن إدارة الكلية تحرص على متابعة سير أعمال الامتحانات بصفة مستمرة، مشددًا على ضرورة التزام الطلاب بإتباع قواعد وضوابط لجان الامتحان، وعدم اصطحاب الهواتف المحمولة نهائيًا في اللجان.

وأضاف عميد الكلية، أنه تم الانتهاء من الترتيبات الخاصة بأعمال الامتحانات من تهيئة قاعات الامتحانات واللجان وإعلان الجداول وأرقام الجلوس، فضلًا عن توفير طبيب بالكلية للاطمئنان على الحالة الصحية لطلاب اللجان الخاصة واللجان الاعتيادية بالإضافة إلى تعزيز قدرات أفراد الأمن لمواجهة أى طوارئ قد تحدث.

جدير بالذكر أن كلية الآداب قد قررت إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول باستخدام نظام الـ«Bubble sheet». وهو نموذج امتحان إلكتروني جديد يشبه النظام الأمريكي، يسمح للطالب اختيار الإجابة الصحيحة عن طريق تلوين الدوائر الموجودة بورقة الإجابة، حيث يتم تصحيح أوراق الإجابات باستخدام الكمبيوتر ما يوفر الوقت والجهد على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، تأتى هذه الخطوة في إطار إهتمام كلية الآداب بتطوير أداء الطلاب وتطوير منظومة الامتحانات الكترونيًا وسعيها لتطبيق التحول الإلكتروني للامتحانات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق