وزير الاتصالات: 3.6 مليارات دولار حجم صادرات مصر الرقمية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إنّ مصر لديها فرصة لزيادة صادراتها الرقمية، حيث بلغت في العام المالي 2017- 2018 نحو 3.2 مليار دولار، حيث زادت في العام المالي المنصرم لتصبح 3.6 مليار دولار.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية دينا سالم، مقدمة برنامج "مال وأعمال"، الذي يعرض عبر شاشة "اكسترا نيوز"، أنّ مساهمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ساهم في الناتج المحلي الإجمالي من 3.2% إلى 4%.

وتابع: "حققنا هذا بمعدلات نمو تضاعف معدلات نمو الناتج القومي الإجمالي، في الربع الأول من العالم المالي الحالي بنسبة 16%"، مشيرًا إلى أنه على مستوى الحفاظ على هذه النسب المرتفعة في النمو، فإن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد الأسرع نموًا بين قطاعات الدولة في الربع الأول من العام المالي الحالي.

وأردف أن الحفاظ على ارتفاع معدلات النمو يمكّن القطاع من زيادة حصته في الناتج القومي الإجمالي، لافتا إلى أنهم يتطلعون للوصول إلى نسبة 8% خلال 3 سنوات مالية.

وأكد أنّ قدرة قطاع الاتصالات على جذب الاستثمارات الأجنبية زادت، حيث استطاعت في جذب استثمارات تزيد بنحو 62% من رؤوس الأموال، كما زاد معدل تأسيس شركات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عما كان عليه في العام الماضي بنحو 22%.

أخبار ذات صلة

0 تعليق