طلعت: مصر تقدمت للمركز السادس أفريقيًا بخدمة الإنترنت خلال 2019

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إنّ عام 2019 شهد العديد من تجليات ريادة مصر، وتقدير مجتمع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العالمي للكفاءات المصرية، موضحًا أنّه من أبرز هذه التجليات كانت استضافة مصر لمؤتمر الاتصالات الراديوية في مدينة شرم الشيخ، خلال شهر أكتوبر الماضي، حيث افتتحه الرئيس السيسي، واستضاف أكثر من 4000 خبير في مجال الاتصالات، من أكثر من 1401 دولة.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية دينا سالم، مقدمة برنامج "مال وأعمال"، الذي يعرض عبر شاشة "اكسترا نيوز"، أنّ مصر انتخبت بالإجماع رئيسا للمكتب الفني لمجلس وزراء الاتصالات العرب في جامعة الدول العربية، كما أُنتخبت بالإجماع رئيسا لمجلس وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالاتحاد الأفريقي في مدينة شرم الشيخ.

وتابع: "نتعاون مع الدول الأفريقية في مجالات متعددة، لبناء القدرات الرقمية، حيث أطلق الرئيس السيسي مبادرة لتدريب 10 آلاف أفريقي خلال 3 سنوات على الألعاب الرقمية، حيث دربنا 5 آلاف شاب وعقدنا مسابقات ومباريات وتفضل الرئيس بتكريم الأوائل منهم خلال منتدى شباب العالم".

وأكد أن مصر تعمل مع العديد من الدول الأفريقية لتطوير البنية التحتية للاتصالات فيها، وتطوير إمكانياتها في الأمن السيبراني، كما احتفلت مصر بإطلاق القمر الصناعي "طيبة 1"، موضحا أنه يمكن أنّ يقدم خدماته للدول الأفريقية المحيطة بمصر في مجال البث الرقمي واتصالات الإنترنت.

وأشار وزير الاتصالات، إلى أن تحسين خدمات الإنترنت للمواطنين أمر يشغل بال القيادة السياسية، حيث لم تصل مصر إلى ما تصبو إليه في هذا المجال: "بدأنا عام 2019 وكان متوسط سرعة الإنترنت 5.7 ميجا، وكان ترتيبها الأربعين بين الدول الأفريقية، وأكثر من 130 على مستوى العالم، ولكننا نختم هذا العام باستثمارات قدرها 1.6 مليارات دولار أصبحت سرعة الإنترنت 25.9 ميجا، وأصبحت مصر من الدول الأفريقية الست الأوائل على مستوى سرعة الإنترنت، ولكن نريد التحسن بشكل أكبر".

وواصل: "سنسعى إلى تحسين السرعة ورفع القدرات أكثر وتوصيل عدد أكبر من المنازل بكابلات الألياف الضوئية وتحسين الخدمة ورعاية العميل، وهذا أمر في منتهى الأهمية يتعلق ببناء برامج واستحداث أساليب عمل وبناء منظومة مميكنة داخل الشركات المقدمة للخدمة وهذا ما بدأنا في بنائه عام 2019 وستظهر الثمار خلال العام المقبل".

أخبار ذات صلة

0 تعليق