"العالمية لخريجي الأزهر" تستقبل وفدًا من أئمة وعلماء نيجيريا

البوابة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

زار وفد من أئمة وعلماء نيجيريا اليوم الأربعاء، المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، واستقبلهم الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي، وأسامة يس، نائبا رئيس مجلس إدارة المنظمة، وترأس الوفد النيجيري فضيلة الدكتور خليفة عزت مسئول الشئون الدينية وإمام المسجد المركزي بلندن.

أكد "القوصي"، أن مصر تعتز بنيجيريا شعبًا وحكومة، مشددا على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين الدولتين، مشيرا إلى الدورات التي تعقدها المنظمة للأئمة النيجيرين في ظل الاهتمام بالعمق الأفريقي ولمساندة الإخوة النيجيريين في مواجهتهم لجماعات الإرهاب الفكرى والمسلح أمثال جماعة بوكو حرام وغيرها ممن ابتلي بهم العالم. 

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات بين المنظمة والأزهريين بنيجيريا، وعبر أعضاء الوفد عن تقديرهم للأزهر الشريف والمنظمة بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والجهود المبذولة في محاربة الفكر المتطرف والتصدي لجماعات الفكر المتطرف التي تثير الفوضى وتشوه صورة ديننا الحنيف، وعبر أعضاء الوفد عن رغبتهم في إقامة مركز لتعليم اللغة العربية بنيجيريا. 

وفي نهاية اللقاء تم إهداء الوفد مجموعة من إصدارات المنظمة التي توضح وسطية الدين الإسلامي الحنيف وتواجه الغلو والتشدد، وأبدي أعضاء الوفد اهتمامهم بترجمة هذه الإصدارات ونشرها في ربوع بلادهم.

ضم الوفد دكتور محمد سليمان كبير أئمة مسجد سلطان بلو- كادونا، الدكتور أحمد أبو بكر مفتي ولاية كادونا، أبو بكر محمد أبو بكر مدير مؤسسة الفرقان الخيرية، دكتور جابر ثاني ميمولا رئيس قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية وإمام وخطيب جامع سلطان أبو بكر، يوسف محمد سامبو نائب رئيس مجلس العلماء لإقامة السنة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق