الفلسطينيون يحيون ذكرى الـ 55 لانطلاق الثورة الفلسطينية بمسيرات بغزة

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أحيا الاف الفلسطينيين اليوم الأربعاء في شوارع قطاع غزة الذكرى (55) لانطلاق الثورة الفلسطينية وتشكل حركة (فتح) وسط هتافات تنادي بالوحدة الوطنية واستمرار النضال حتى نيل الاستقلال والحرية.
وانطلقت المسيرات من كافة المحافظة الفلسطينية بقطاع غزة وصولا الي المقر الرئيسي لإحياء المهرجان في شارع ( الوحدة العربية) وسط مدينة غزة بمشاركة الفصائل الفلسطينية.
وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمة تم بثها عبر تقنية (الفيديو كونفرنس) إن القضية الفلسطينية تمر بمنعطف خطير جراء استمرار عدوانية الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وارضه.
وأكد عباس الذي يتراس (فتح) ان هذه المحاولات تأتي في إطار محاولة الاحتلال الدائمة لتكريس الأمر الواقع وتقويض حل الدولتين وتمرير (صفقة العصر) وغيرها من المشاريع الهادفة لتصفية القضية الوطنية.
ودعا الكل الفلسطيني الوقوف بكل قوة وحزم لحماية المشروع الوطني الفلسطيني والتمسك بقرارات الشرعية الدولية لمواجهة الاستيطان وإنهاء الاحتلال لأرض الشعب الفلسطيني الى إضافة الى التمسك بالعمل السياسي والدبلوماسي والمقاومة الشعبية السلمية لتحقيق الأهداف الوطنية.
وجدد التأكيد على إجراء الانتخابات في مدينة القدس بمشاركة المقدسيين معتبرا ان "من دون مدينة القدس بمعالمها الإسلامية والمسيحية عاصة الدولة الفلسطينية لن يكون هناك سلام ولا استقرار".
وثمن قرار المحكمة الجنائية الدولية بإجراء تحقيق شامل في "جرائم الحرب" التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني ليتم محاكمة قادته على جرائمهم أمام العدالة الدولية.
وكانت الثورة الفلسطينية انطلقت في يناير عام 1965 عقب تسلل مجموعة من الفدائيين ينتمون لحركة (فتح) من خارج فلسطين إلى داخل الأرض الفلسطينية المحتلة وفجروا نفق (عيلبون) الذي يتم من خلاله سحب مياه (نهر الأردن) لإيصالها إلى (صحراء النقب) والتي كانت سيتم عليها بناء المستوطنات من أجل إسكان اليهود المهاجرين فيها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق