أمطار وبرودة شديدة.. خبير أرصاد يكشف تفاصيل طقس ال3 أيام المقبلة

مصرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أمطار وبرودة شديدة.. خبير أرصاد يكشف تفاصيل طقس ال3 أيام المقبلة


كشف وحيد سعودى، خبير الأرصاد الجوية، تفاصيل الطقس خلال الثلاثة أيام المقبلة، قائلا إنه يوجد فرص كبيرة لسقوط الأمطار، اعتبارا من غد الخميس على الأماكن الساحلية وشمال الدلتا وبورسعيد وتستمر حتى السبت المقبل.
وأضاف "سعودى" أن الأمطار على القاهرة والوجه البحرى تكون خفيفة إلى متوسطة، بينما على السواحل الشمالية ستستمر في السقوط بغزارة حتى منتصف الأسبوع المقبل، محذرا من نشاط الرياح ومن برودة الطقس نهارا وشدة البرودة ليلا.
وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، غدا الخميس، طقس غير مستقر، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري تمتد إلى القاهرة.
كما تنشط الرياح الجنوبية الغربية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة على كل الأنحاء، والطقس بارد على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا، وتصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق