في حادث أليم.. وفاة 3 أطفال أثناء بحثهم عن رزقهم في مكب للقمامة بإدلب

الدرر الشامية الإخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توفي 3 أطفال، اليوم الاثنين، جراء سقوط كميات كبيرة من القمامة عليهم أثناء تواجدهم في "مكب الهباط"، بالقرب من أطراف مدينة معرة مصرين شمالي إدلب.

ونشر الدفاع المدني السوري على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، مقطعًا مصورًا يظهر فيه عمليات البحث عن جثث الأطفال داخل المكب، مشيرًا إلى أن عناصره تمكنوا بعد 4 ساعات عمل متواصلة من العثور عليهم.
 
بدوره، ذكر مراسل شبكة الدرر الشامية في إدلب، أن 5 أطفال كانوا يبحثون في المكب عن أشياء تصلح للبيع، عندما سقطت عليهم أكوام من الأعلى أدت إلى دفن 3 منهم بكميات كبيرة من القمامة، وهم "عمر طابوني، وجمال مبارك، وبشار مبارك".
 
وأضاف أن اثنين من الأطفال هرعوا إلى إبلاغ ذويهم الذين بدورهم أبلغوا الدفاع المدني الذي عمل على إخراجهم، لكنهم كانوا قد فارقوا الحياة، مشيرًا إلى أن أعمار  الضحايا لا تتجاوز 15 عامًا.
 
وتنتشر في إدلب ظاهرة بحث الأطفال عن قطع الحديد والخردوات في مكبات النفايات بهدف بيعها وتحصيل مردود مادي، وذلك  بسبب الأوضاع السيئة لعائلاتهم، ونزوح وتشرد الآلاف منهم وسط غياب الجهات المعنية بحمايتهم.
 
وتفاقمت معاناة السكان في محافظة إدلب خاصة النازحين، بعد العمليات العسكرية التي تشهدها المنطقة، حيث يقدر عدد السكان في إدلب بـ 2.5 مليون نسمة، بينهم 1.1 مليون نازح، وفق أرقام الأمم المتحدة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق