الخام العماني يرتفع 73 سنتاً وسعره لشهر مارس يتجاوز 59 دولاراً

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في الاقتصاد 1 فبراير,2019  نسخة للطباعة

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: تجاوز الخام العماني أمس 61 دولاراً إذ بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر مارس القادم 87ر61 دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد ارتفاعًا بلغ 73 سنتًا مقارنة بسعر يوم أمس الأول الاربعاء الذي بلغ 14ر61 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر فبراير المقبل بلغ 33ر57 دولار للبرميل منخفضًا بمقدار 8 دولارات و95 سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر يناير الجاري.
وتفيد حسابات لرويترز من واقع بيانات بورصة دبي للطاقة أمس الخميس أن سعر البيع الرسمي للخام العماني في مارس سيزيد 2.03 دولار إلى 59.36 دولار للبرميل.
سعر البيع الرسمي للخام العماني في مارس هو متوسط التسويات اليومية في الساعة 0830 بتوقيت جرينتش على مدى يناير لعقد أقرب استحقاق.
وحُسب سعر البيع الرسمي لخام دبي، المحدد عند خصم 0.10 دولار للبرميل عن الخام العماني في بورصة دبي للطاقة، عند 59.26 دولار للبرميل لشهر مارس.
واستقرت أسعار النفط أمس الخميس بعد أن حققت مكاسب على مدى يومين، في الوقت الذي تعززت فيه ثقة المستثمرين بفضل زيادة مخزون الوقود الأميركي بأقل من المتوقع والعقوبات التي فرضتها واشنطن على إنتاج فنزويلا، لكن التوترات التجارية الأمريكية الصينية أثرت سلبا على المعنويات.
وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسعة سنتات إلى 54.14 دولار للبرميل.وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 14 سنتا إلى 61.79 دولار للبرميل.
وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس الأول الأربعاء ارتفاع مخزونات النفط الخام الأميركية بوتيرة أقل من التوقعات الأسبوع الماضي بسبب تراجع الواردات لاسيما مع انخفاض إمدادات النفط السعودية.
وكتب محللو بنك إيه.إن.زد في مذكرة “أسعار النفط الخام صارت أقوى بعد ظهور مؤشرات على أن تخفيضات أوبك بدأت تؤثر على التجارة”.
وتسبب العقوبات الأميركية المفروضة على شركة النفط الحكومية بتروليوس دي فنزويلا (بي.دي.في.إس.إيه) هذا الأسبوع بعض الاضطرابات في الإمدادات.
وبدأت مخزونات النفط في الارتفاع بالموانئ والمرافئ الفنزويلية، حيث تجد بي.دي.في.إس.إيه نفسها غير قادرة على تصدير النفط بالمعدلات المعتادة بسبب العقوبات الأميركية المفروضة عليها هذا الأسبوع.
وتترقب الأسواق العالمية بقلق نتائج محادثات بدأت في واشنطن أمس الأول الأربعاء تهدف إلى تهدئة حرب الرسوم التجارية المستمرة منذ أشهر بين أكبر اقتصادين في العالم.

2019-02-01

أخبار ذات صلة

0 تعليق